الجمعة، 7 فبراير 2020

تقرير بالأرقام 📊 | WWE تصدر تقرير الأرباح لعام 2019 الكامل | الأفضل في تاريخ الشركة !!


اصدرت WWE بشكل رسمي تقرير الربع الاخير من 2019 و أيضاً أرباحها السنوية للشركة، و ذلك خلال اجتماعها للحديث عن مداخيل الشركة مثلما يحدث سنوياً.

و قد اكدت WWE بأن أرباحها ارتفعت بنسبة 3% عن العام السابق بمعدل 960.4 مليون دولار عن 930.2 مليون دولار بالعام الماضي وذلك بدعم الصفقات التلفزيونية، الارتفاع تصادم مع انخفاض معدل بيع تذاكر العروض المحلية و أيضاً انخفاض في مشتركي شبكة WWE Network مع انخفاض مبيعات المنتجات الاستهلاكية عبر قنوات التوزيع حول العالم.

خلال العام قامت WWE بخفض عدد العروض المحلية حيث انه تم الغاء 56 حدث محلي، و أيضاً غياب عرض Mixed Match Challenge الذي كان يقام بالاعوام الماضية بأواخر العام على منصة Facebook Watch.

وقال فينس مكمان ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة WWE: "خلال الربع الرابع ، وسعنا نطاق برامج WWE المباشرة ، واشتركنا أكثر مع جماهير متنوعة عبر المنصات والأشكال .. و نعتقد أن قيمة الرياضة المباشرة ستستمر في الزيادة ، لا سيما في المشهد الإعلامي المتطور اليوم ، ونحن في وضع جيد للاستفادة من هذا الاتجاه لزيادة قيمة المحتوى لدينا إلى الحد الأقصى".

وأضاف المدير المالي المؤقت فرانك ريديك: "لقد حققنا خلال العام عائدات قياسية بمعدل OIBDA، ومع ذلك ، جاء تأخير استكمال اتفاقية توزيع البث التلفزيوني في الشرق الأوسط بالإضافة إلى أداء أعمال أقل من المتوقع ، كانت نتائجنا في نهاية التوجيه".


و اضاف: "بينما نعمل على تعزيز المشاركة في عام 2020 ، فإننا نتابع العديد من المبادرات الإستراتيجية التي يمكن أن تزيد من تسييل المحتوى الخاص بنا ، بما في ذلك توزيع المحتوى في الشرق الأوسط والهند بالإضافة إلى البدائل الإستراتيجية لخدماتنا المباشرة للمستهلكين مثل شبكة WWE .. باستثناء التأثير المحتمل لهذه المبادرات .. نتوقع نموًا كبيرًا في الإيرادات استنادًا إلى التأثير الكبير لاتفاقيات توزيع المحتوى الجديدة في الولايات المتحدة ، ونتوقع تعديل معدل OIBDA من 250 إلى 300 مليون دولار ، وتعتقد الإدارة أن لديها إمكانية لتجاوز هذا النطاق ، لكنه غير قادر على تقديم إرشادات إضافية في هذا الوقت".

أبرز ما جاء في تقرير إيرادات و ارباح الشركة للربع الرابع (سبتمبر إلى ديسمبر) لعام 2019:

- ارتفعت الإيرادات بنسبة 18% إلى 322.8 مليون دولار مقارنة بالربع السابق من العام الماضي، حيث تم تعويض زيادة الإيرادات في قطاع الوسائط ، والذي يرجع أساسًا إلى تسييل المحتوى الأساسي ، جزئيًا عن طريق انخفاض الإيرادات من قطاع الأحداث المباشرة للشركة، و التي كانت اعلى ايرادات تفصيلية في تاريخ WWE. 

- ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 87% إلى 99.8 مليون دولار مدفوعا بزيادة الأرباح من قطاع وسائل الإعلام، ارتفع هامش دخل التشغيل للشركة إلى 31% من 20% في الربع السابق.

 - ارتفع معدل OIBDA (الذي لا يشمل تعويضات الأسهم) بنسبة 67% إلى 107.6 مليون دولار مقارنة بـ 64.4 مليون دولار في الربع السابق، ارتفع هامش تعديل OIBDA للشركة إلى 33% من 24% في الربع السابق.

أبرز ما جاء في تقرير إيرادات و ارباح الشركة لعام 2019 بأكمله:

- بلغت الإيرادات 960.4 مليون دولار ، وهو أعلى رقم في تاريخ الشركة. 

 - بلغ الدخل التشغيلي 116.5 مليون دولار، بإرتفاع عن العام الماضي 114.5 مليون دولار. 

 - تعديل OIBDA بمبلغ 180.0 مليون دولار تمثل أداء قياسي للسنة الثالثة على التوالي.

- انتقال عرض سماكداون تحقق بنجاح إلى FOX .. حيث زاد عدد المشاهدين بنسبة 20% مقارنة بالربع الرابع من العام السابق، وانتقال عرض NXT الذي تم بثه بشكل مباشر على شبكة USA Network للمرة الأولى. 

 - أكملت WWE اتفاقيات توزيع المحتوى مع BT Sport و ViacomCBS ' 5 في المملكة المتحدة و Fox Sports في أمريكا اللاتينية و PP Sports في الصين و SuperSport في أفريقيا ، مما يوفر منصات قوية للوصول إلى جماهير WWE في هذه المناطق.

- استمرت المنصات الرقمية في النمو مع زيادة عدد مرات مشاهدة الفيديو بنسبة 10% إلى 34.5 مليار، واستهلاك الساعات بنسبة 7% إلى ما يقرب من 1.3 مليار عبر منصات الوسائط الرقمية والاجتماعية. 

- بلغ إجمالي عائد رأس المال إلى المساهمين رقماً قياسياً بلغ 120.8 مليون دولار في عام 2019.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda