الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

#على_الحلبة | صناعة البودكاست, هروج المصارعة أنموذجاً :


انتشر مفهوم البودكاست في أوساط المهتمين للمصارعة الحرة مع نهاية عام 2012 , وكانت هناك عدة منتجات يطلق عليها أصحابها حينها أنها بودكاست , لكنها في الحقيقة وان تم فحصها بمعايير البودكاست المعروفة حالياً لن نستطيع تسميتها الا أنها مجرد ملاحظات صوتية لا أكثر .

قصتي بدأت كبودكاستر في يونيو عام 2015 , لكنها كانت تجربة عبر منصة اليوتيوب ولا يمكن أن أعتبرها تجربة بودكاست بسبب المنصة المرئية التي انطلقت منها , وحينها كان الزميل شاعر قد سبقني بأسبوع واحد فقط, أنا استمريت أظهر بشكل دوري بينما شاعر اختار التريث لأشهر قليلة الى أن انطلقت مسيرته كبودكاستر عبر بودكاسته الخاص في منتصف نوفمبر من ذلك العام, وفي نفس التوقيت انطلق بث أولى بودكاستات الصرح العظيم هروج المصارعة , وكلا المنتجين اختارا الإنطلاق عبر منصة الساوندكلاود التي نعتبرها المنصة الرسمية بل والأولى التي تحتضن البودكاستات عالمياً , لذلك يحق لنا تاريخياً أن نعتبر بودكاست شاعر الشخصي و بودكاست هروج المصارعة اللذان انطلقا في نوفمبر 2015 هما أول البودكاستات العربية المتعلقة في عالم المصارعة الحرة.

ثلاث سنوات مرت على انطلاقتنا في عالم البودكاست, ثلاث سنوات لم نكن بها مجرد أصوات فقط بل تعلمنا كيفية المونتاج, وأصبحنا متمرسين في طرق وأساليب اعداد حلقات البودكاست , اخترنا الصناعة والإبتكار , لأننا أردنا أن نخلق هوية جديدة تكون هي القالب الذي يتم به صناعة أي محتوى عربي متعلق بالمصارعة ويقدم كبودكاست.

والآن وبعد أن قدمنا قرابة الـ 700 بودكاست كأضخم منصة سماعية عربية , متوزعة في 11 برنامج مابين الأسبوعي و الشهري و الموسمي , تجاوز بها عدد مستمعينها المليون مستمع من مختلف أقطار الأرض, كل هذا في ثلاث سنوات فقط, لا نستطيع الا أن نقول حمداً لك يارب أولاً ومن ثم شكراً لكل فرد من هؤلاء المليون مستمع , ورسالتنا للجميع تظل التأكيد أن القادم أفضل. 


رسالة الى من يهمه الأمر:

قلناها وكررناها مراراً, الأفضلية دوماً ليست في الأقدمية بل في الإستمرارية,
نحن لن نتوقف وسنستمر بتقديم مانريده و كيفما أردناه سيظهر,
ولن يستطيع كائناً من كان أن يفرض علينا عكس رغباتنا وما نؤمن به,
فنحن اخترنا منذ البداية أن نصنع بأنفسنا أوراق كتاب مجدنا لنسطر عليه تاريخنا,
بينما اختار من في قلبه مرض أن يعيش أبد الدهر على الهامش ,
وهنا سوف يشاهد وبوضوح تام الفرق مابين الثرى والثريا,,,
ودمتم بود...

هناك تعليقان (2):

  1. فقط للتوضيح ولكي نعطي لكل ذي حق حقه اول بودكاست عربي في مجال المصارعة هو بودكاست صدى المصارعة انطلق عام 2013 ومستمر حتى الان ...

    ردحذف
  2. وضحت في المقال أعلاه عن هوية ومفهوم البودكاست, صدى المصارعة ظهر كمحتوى "صوتي" عبر منصة" مرئية"ىوهي اليوتيوب, وهذا نقيض هوية ومفهوم البودكاست وأنه محتوى سماعي يبث عن طريق منصات سماعية .

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda