الخميس، 30 أغسطس 2018

" مسيرة النجم نيفيل من ساحة الفناء الخلفية إلى حلبات WWE والتسريح "




مرحبا بكم اعزائي زوار و متابعين موقع أكاديمية المصارعة في تقرير جديد متكامل لمسيرة النجم الرائع المـعروف بـاسم نيفيــل ..


 الأسم الحقيقي : بيـنيامين ساتيرلي 
تاريخ الميلاد : 1986 ( 32 سنة )
مكان الميلاد : نيوكاسل , المملكة المتحدة
الطول : 5.8 قدم ( 173 سم )
الوزن : 194 باوند ( 88 كغ )
تدرب تحت يد : اتحاد IWF
الظهور الأول : 2004


ولد ساتيرلي في 22 اغسطس 1986 بنيوكاسل اوبن تاون ، كـان لديه العديد من النشاطات الرياضية حين كان مراهقاً وصغيرا في السن مثل كرة القدم و الهوكي و كرة السلة و السباحة ، جاء اهتمامه بعالم المصارعة الحرة بسبب اهتمام احدى عماته في اتحاد WWF على الرغم من رفض والديه مشاهدته للمصارعة في المنزل ! لذلك كان دائما يذهب لمنزل عمته لمشاهدتا حيث كان مصارعيه المفضلين هم الاندرتيكر و جيم دوغان .

حين اصبح بعمر 16 اصبح يصارع في بعض الأتحادات الصغيره في الساحات مثل اتحاد TWXW الذي يقبع في فناء خلفي و في اتحاد FXW المتواجد في مدينة ميدلزبره التي تبعد حوالي 80 كيلو متر عن مدينته نيوكاسل ، حين اصبح بعمر 18 عام بدا يتدرب بشكل رسمي ليصبح مصارع في قاعة سانت جوزيف .


 ظهر لأول مره في الأتحادات المستقلة في 27 مارس 2004 بعمر 18 باسم " باك " حين خسر لمصارع يدعى Assassin ، في اول عامين له كان مصارع رسمي في اتحادي IWF و 3Count Wrestling ، في 26 اغسطس 2005 حقق اول القابه كبطل للتاق تيم رفقة المصارع هاري باين حين هزموا فريق " كريس برايم " !
و في 2006 توسعت مسيرته حين اصبح يصارع في اوروبا و خارج بريطانيا .

حقق بـاك العديد من الالقاب في اتحادات بريطانيا و اوروبا المستقلة ، و في 2007 قد مثل اتحاد IPW في بطولة King Of Europe Cup حيث استطاع من هزيمة ممثل اتحاد PWU النجم الراحل ترينت اكيد ، و بعدها قد واجه حامل الكأس الذي اقصاه الاسطورة البريطانية نيجل ماغينيس .


توسع باك حين اصبح يصارع في منظمة NWE بايطاليا تحت اسم جنغل باك حيث كان يقدم شخصية فتى الغابات وكان يرتدي مئزر باشكال كثير كالحمم البركانية و جلد النمر و اغصان الشجر .


في نوفمبر 2006 ظهر باك في الاتحاد المعروف PWG حيث واجه نجم العصر اي جي ستايلز في ليلته الأولى ! وبعدها واجه النجم الرائع الجينريكو ( سامي زين ) في نزال اعتبره عشاق الاتحاد نزال العام ، بعدها في فبراير 2007 حقق باك انتصاره ِالأول هناك بعد هزيمة كيفين ستين ( كيفين اوينز ) ، في الحدث الرئيسي لليلة الاولى من عرض ِAll Star Weekend IV بتاريخ 7 ابريل ( موسم الراسلمينيا ) خاض باك نزال جديد مع الجينريكو على لقب PWG و تلقى حينها خسارة جديدة امام حامل اللقب انذاك ، ولكنه في الليلة الثانية استطاع هزيمة نجم اتحاد AJPW " كاز هاياشي " .

في شهر مايو شارك باك في بطولة DDT4 للفرق برفقة رودريك سترونغ وقد استطاع الثنائي الرائع من تحقيقها بعد اقصاء العديد من الفرق القوية ( ريتشاردز و سوبر دراغون / ميسيلز اوتلاو )

في اغسطس من عام 2007 شارك باك في بطولة السنة للاتحاد " باتل اوف لوس انجلوس " حين خسر في المباراة قبل النهائية للنجم المكسيكي Cima بعدما استطاع من اقصاء جاك ايفانز و كلاوديو كوستانولي ( سيزارو ) .

غاب باك عن الشركة لمدة سنة قبل ان يعود في 30 اغسطس 2008 ليخوض نزال فرق رفقة اليانغ باكس ضد الجيرنيكو و كيفين ستين و يوكوسوكا .

ترك باك بعدها الاتحاد وعاد في 2011 و 2012 في نزالين فقط 
-  باك ضد كيفين ستين 2011
- باك و الجينريكو و يوشوهينو ضد سوبر دراغون و ستين و اكيرا توزاوا 2012


ظهر باك للمرة واحدة فقط في اتحاد TNA وكانت في يناير 2007 في جولة ترويجية اقيمت بالبرتغال حين خاض مباراة فرقة ثمانية وكان جزء من فريق النجوم البريطانين .


لم يكن لباك مسيرة في ROH لكنه شارك معهم في احدى المناسبات ،، حين شارك في ليلتين من عرض اقيم في مدينة ليفربول بتاريخ 3 و4 مارس من عام 2007 ، حيث خسر في الليلة الاولى ضد رودريك سترونغ و في الليلة الثانية فاز على مات سايدل ( ايفان بورن ) ، عاد بتاريخ 24 اغسطس مجددا من نفس العام حيث خسر في مبارتين الأولى ضد براين دانيلسون ( دانيل براين ) و ديفي ريتشاردز .



كانت لـ باك مسيرة في اتحاد شيكارا بدأت في 21 ابريل من عام 2007 وتحديدا في عرضهم ري دي فولادروس حيث ظهر في مباراة فيتل 4 واي رفقة تشيك تايلور و ريكوشيه و ريتل دراغون ، عاد باك مجددا للاتحاد في عطلة نهاية الأسبوع الدولية حيث استمر في سلسلة خسائره بعد هزيمتين متتاليتين وقد استمر ظهور بشكل متقطع الى عام 2009 .



في عام 2007 ( عام ذهبي لنيفيل ) تم دعوته للمشاركة في بطولة Dragon Storm للاتحاد Drgon Gate الذي استمر رفقتهم الى عام 2012 و ابرز ماحققه هناك هو لقب Open The United Gate رفقة ماساتو يوشينو في Dragon Gate USA و في Dragon Gate حقق العديد من الألقاب
Open The Brave Gate
Open The Twin Gate مع دراغون كيد
Open The Triangle ( حققها 3 مرات مع العديد من المصارعين )


في 27 مايو 2012 ظهر باك للمرة الأولى في NJPW حين شارك في بطولة BOSJ .. قدم باك بطولة كبيرة جدا حين حقق 5 انتصارات من اصل 8 وتصدر البلوك A قبل ان يخسر في نصف امام تاغوتشي ويغادر البطولة .. ابرز انتصارات باك في البطولة كانت امام الاسطورة جوشن ثيندر لايقر و برينس ديفيت ( فين بالور ) و جيدو .



في يوليو 2012 وقع النجم باك مع WWE تحت اسم ادريان نيفيل في NXT ، و في 16 يناير 2013 ظهر للمرة الاولى حين هزم ساكاموتو .



استطاع ادريان نيفيل من تحقيق لقب الفرق رفقة النجم اوليفار غراي ، الثنائي البريطاني استطاعا من تحقيق اللقب بعد الأنتصار بتصفيات اللقب بعد هزيمة الوايت فاميلي في النهائي ! في عرض 13 فبراير ، تعرض غراي لإصابة ابعدته عن العروض ليظطر لاختيار زميل جديد له و كان بو دالاس و خسر الاثنين اللقب في اول فرصة للدفاع عن اللقب امام الوايت فاميلي في مايو .. 


في 29 مايو في مباراة باتل رويال لتحديد المصنف الاول على لقب NXT نيفيل وصل للنهاية بعد إقصائه لماسون راين و براي وايت و لكنه في نهاية المطاف اقصي من زميله السابق بو دالاس .



بعدها دخل ادريان نيفيل في عداوة ضد عائلة وايت ..
حيث كان يتحالف احيانا رفقة كوري غريفز و كاسيس اونو و في بعض الاحيان رفقة غريفز و مدير NXT الحالي ويليام ريغل ..!



في 20 يونيو استطاع نيفيل من استرداد لقبه وهذه المرة رفقة زميله الجديد كوري غريفز .. استمر غريفز و نيفيل كابطال الى سيبتمر قبل ان يخسرا اللقب لفريق الأسنشين .



خاض نيفيل نزالا من نوع اخر في NXT حين واجه دين امبروز على لقب الولايات المتحدة لكنه فاز بـDQ بعد تدخل بقية اعضاء الشيلد .



في 27 نوفمبر اصبح ادريان نيفيل المصنف الأول على لقب NXT بعد هزيمة سامي زين في تحدي هزيمة الوقت ! ليواجه حامل اللقب وشريكه السابق بو دالاس في الاسبوع الذي يليه حين استطاع من الفوز لكن فوزه كان بالعد الخارجي مما يعني استمرار اللقب رفقة بو دالاس .



بعدها اعلن عن نزال جديد بين بودالاس و نيفيل على اللقب من نوع لامبارجاك ..
ولكنه فشل مجددا في تحقيق اللقب حين خسر بسبب تدخل تايلر بريز !!



بعدها في حلقة 22 يناير من NXT .. استطاع نيفيل من أن يصبح المصنف الاول مجددا بعد هزيمة بو دالاس في نزال تحدي هزيمة الوقت ليعلن عن مباراة بينهما في عرض NXT TakeOver Arrival من نوع سلالم ..!



واخيرا في TakeOver Arrival اصبح نيفيل بطل NXT الجديد بعد هزيمة بو دالاس في نزال محتدم استمر لـ16 دقيقة ..!


بعدها في 20 مارس استطاع نيفيل من الحفاظ على لقبه امام بو دالاس في نزال احقية الاعادة الذي انتهت به هذه العداوة .



بدأ ادريان نيفيل مسيرته الجديدة كبطل حين نجح بهزيمة برودس كلاي في عداوة قصيرة استمرت في عروض NXT الأسبوعية .



بعدها في عرض TakeOver بتاريخ 29 مايو 2014 خاض نيفيل مباراة الحدث الرئيسي حين هزم تايسون كيد في نزال رائع حاولت من خلاله ناتاليا مساعدة تايسون بالكرسي لكنها فشلت ..

في 31 يوليو كان على نيفيل مواجهة تايلر بريز والدفاع عن لقبه في عرض NXT الأسبوعي ولقد نجح عندما انتصر بـDQ بعد هجوم تايسون كيد عليه !!




في 8 سيبتمبر ظهر نيفيل للمرة الأولى في عرض RAW حين نجح من هزيمة تايسون كيد و تايلر بريز رفقة سامي زين للترويج عن مباراتهم الرباعية في التيك اوفر بعد 4 ايام ..!



في مباراة الحدث الرئيسي التي استمرت لـ24 دقيقة استطاع ادريان نيفيل من الحفاظ على لقبه في النزال الرباعي المحتدم ليكسر رقم بو دالاس و يصبح اطول من حمل لقب NXT ( قبل ان يكسره فين بالور )



في Take Over REvoltion خسر ادريان نيفيل لقبه بعد مسيرة استمرت ل287 يوم رفقة اللقب لسامي زين



بعدها اقيمت تصفيات للتحديد المصنف الأول على لقب NXT .. استطاع نيفيل من الوصول للنهائي بعد هزيمة تايسون كيد و ثم بارون كوربين ليخسر في النهاية لفين بالور في نزال اقيم في TakeOver Rival لتنتهي بهذا الشكل مسيرة نيفيل في NXT .



في عرض RAW بتاريخ 30 مارس 2015 ظهر نيفيل للمرة الاولى في عرض RAW كمصارع رسمي في الروستر تحت اسم " نيفيل فقط " حين هزم كيرت اكسل في نزاله الاول .

في عرض RAW التالي خسر نيفيل لبطل WWE سيث رولنز الذي يساعده حراسه J & J ..



في اكستريم رولز 2015 ظهر نيفيل للمرة الأولى في العروض الشهرية PPV و استطاع من هزيمة مواطنه البريطاني باد نيوز باريت ..



بعدهـا شارك نيفيل في بطولة ملك الحلبة 2015 ..
- في ربع النهائي هزم لوك هاربر
- في نصف النهائي هزم شايمس بمساعدة دولف زيغلر
- في النهائي خسر لباد نيوز باريت 




في 11 مايو ظهر نيفيل في تحدي جون سينا المفتوح على لقب الولايات في عرض RAW و استطاع من الأنتصار فيه بـDQ بعد تدخل روسيف ..


استكملت عداوة نيفيل مع الملك باريت و استطاع نيفيل من انتزاع انتصار جديد امامه في عرض Payback بالعد الخارجي .

بعدها في عرض الراو انتهت عداوة نيفيل و الملك باريت بعدما فاز الاخير في المباراة الفاصلة التي اقيمت في عرض RAW الذي يتبع Payback ..

بعد النزل تعرض نيفيل للهجوم من زميله السابق في NXT بو دالاس !!!

ليتم اعلان عن نزال بينهم في عرض غرفة الإقصاء 2015 وفاز فيه نيفيل 







بعدها في عرض RAW بتاريخ 8 يونيو كيفين اوينز اعلن عن تحدي مفتوح على لقب NXT ليجيب عليه نيفيل ولكنه خسر .



في عرض Money In The Bank شارك نيفيل في مباراة الحقيبة وقدم مباراة رائعة ولكن في النهاية كانت الحقيبة من نصيب شايمس .


في عرض راو بتاريخ 3 أغسطس اعلن سيث رولنز عن تحدي مفتوح على لقب WWE و استمر نيفيل بقبول التحديات و خسارتها كالعادة !!!



بعدها دخل نيفيل في سلسلة اشتباكات مع ستاردست انضم لاحقا لها الممثل ستيفن اميل ( بطل مسلسل Arrow ) بعد صفع ستاردست و انضم كذلك عدو نيفيل السابق كينق باريت لصف ستاردست ليعلن عن نزال فرق بينهم في سمرسلام 2015 !

قدم جميع الاطراف نزالا مقبولا وخصوصا الرائع ستيفن اميل الذي فاجئ الجميع بادائه وانتهى النزال لصالحه هو و نيفيل .


بعدها توسعت العداوة بعيدا عن ستيفن اميل و كينق باريت حين تحالف نيفيل مع فريق لوتشا دراغون و من جهة اخرى تحالف ستاردست مع الأسنشين !
و في العرض التمهيدي انتصر فريق ستـاردست ..

انتهت عداوة الطرفين في نزال اقيم في قاعة ماديسون سكوير قاردن الشهيره حين انتصر نيفيل .



بعدها بعدما اصيب سيث رولنز و سلم لقب WWE اقيمت تصفيات بين 16 مصارع على اللقب و كان نيفيل من ضمنهم ..
كان خصم نيفيل في الدور الاول هو كينق باريت ونجح من اقصائه
ولكنه غادر بعدها مباشراً على يد كيفين اوينز ..


في عرض السرفايفر سيريس 2015 شارك نيفيل في مباراة الفرق التقليديه رفقة الدادلي بويز و غولدست و تايتس اونيل حين هزموا ستاردست و الاسنشين و ذا ميز و بو دالاس ..!



في 21 ديسمبر عرض راو لتتويج جوائز السلامي فاز نيفيل بجائز انطلاقة السنة ( جائز لافضل بداية للنجوم الشباب ) بعد تفوقه على العديد من الاسماء الشابه مثل برون سترومان و كيفين اوينز و تايلر بريز و شــارلوت !


في رويال رامبل 2016 شارك نيفيل كالرقم 16 و اقصي من قبل لوك هاربـر بعد 10 دقائق من دخوله ..

في عرض راو 14 مارس واجه نيفيل الأسطورة كريس جيريكو في نزال تعرض من خلاله لإصابة كسر في الساق غاب على اثرها عن الحلبات لأكثر من 4 شهور و عن الراسلمينيا 32 ..


عـاد نيفيل للحلبات في 12 يوليو من خلال النزالات الغير متلفزه قبل ان يعود بشكل رسمي من خلال عرض RAW بتاريخ 25 يوليو عندما هزم كيرت اكسل ..

بعدها بدأ مسلسل تخبطات نيفيل ..
اقيم نزال لتحديد المتأهل للمباراة رباعية على لقب اليونفرسال بين نيفيل و كيفين اوينز واستطاع الاخير من انتزاع الفوز بعد مساعدة كريس جيريكو .. خسر نيفيل لبو دالاس في 17 اوكتوبر !! و اخيرا شارك في مباراة باتل رويال لتحديد عضو فريق RAW الاخير في سيرفايفر سيريس 2016 التي فاز بها برون سترومان ، ليغيب بعدها نيفيل عن العروض .



في عرض RoadBlock في نزال على لقب الكروزرويت بين حامله ريتش سوان و منافسه تي جي بيركنز عاد نيفيل اخيرا بشكل جديد و شخصية جديدة لاقت اعجابا كبيرا جدا من الجماهير ، هاجم نيفيل الجميع بشخصيته المكرروهه لأول مره .


بدأ نيفيل باحكام قبضته على عرض 205Live وفئة الكروزرويت بعدما هزم ابرز نجوم العرض بلا استثناء ! 


في رويال رامبل 2017 نجح نيفيل من انتزاع لقب الكروزرويت من ريتش سوان بالاخضاع وبشكل شرس وضح مسار شخصيته الجديدة اكثر و اكثر للجمهور ..

بعدها في عرض فاستلاين دخل نيفيل في عداوة قصيرة رفقة جاك غالاهار انتهت بانتصار سهل .



بعدها خاض نيفيل واحدة من اقوى عداواته ان لم تكن الاقوى في WWE عندما واجه اوستن ايريز اسطورة فئة الاكس ديفجن في TNA ..

بدأ الاثنان عداوتهما بعدما كان ايريز غائبا عن الحلبات بسبب الاصابة ويعمل كمجرد معلق في 205Live حين كان يجري مقابلة مع نيفيل في وسط الحلبة و قام نيفيل بالتقليل والسخرية من اوستن ايريز الذي هاجمه بعدها ومن هنا بدأ عداوة الطرفان ..

في الراسلمينيا 33 كانت اولى مواجهتما التي انتهت لصالح نيفيل بعد نزال رائع ..


في عرض Payback خاض الاثنان ثاني مبارياتهما بعدما نجح اوستن ايريز من الانتصار في نزال رباعي اعاده لكي يكون المصنف الأول وهذه المره نجح بالانتصار على نيفيل ولكن بـDQ بعدما كان قريبا من انتزاع اللقب قبل تعدي نيفيل على الحكم .


استمرت العداوة لنزال ثالث في اكستريم رولز !
وقتها كان TJP حليفاً لنيفيل الذي كان يعده بفرصه على اللقب بعدما ينتهي من ايريز .. و في النزال الثالث نجح نيفيل من خطف الانتصار مجددا بشكل نظيف !!


انتهت بهذا الشكل عداوة نيفيل مع ايريز وانهى تحالفه مع بيركنز بعدما هاجمه .. بعدها في 6 يونيو منحه نزالا على اللقب ولكنه فشل في هزيمة نيفيل .


بعدها دخل نيفيل بعداوة جديدة رفقة اكيرا توزاوا الذي كان يدير اعماله تايتس اونيل .. وبدأت العداوة بنزال في عرض GBOF الذي نجح فيه نيفيل من الحفاظ على لقبه .

في عرض RAW القو هوم للسمرسلام انتزع توزاوا اللقب بلحظة صادمة للجميع !

و اقيم نزال الريماتش بينهما في كيك اوف سمرسلام نجح نيفيل مره اخرى من تحقيق اللقب  ..


بعدها دخل نيفيل في عداوة جديدة مع الوافد الجديد في القسم " اينزو اموري " الذي نجح من انتزاع اللقب من نيفيل في عرض No Mercy !!!!!



في اوكتوبر 2017 عبر نيفيل عن عدم رضائه بوضعه الحالي في WWE ليغيب عن العروض دون قدرته على الظهور في الاتحادات الاخرى دون اي علم باي جديد يخصه .. وفي 25 اغسطس 2018 اعلن بشكل رسمي عن تسريحه وهاهو الان يستطيع الظهور بأي مكان يريده ومن المتوقع ان يكون متواجدا في عرض All IN الذي ينضمه كودي .


اعتذر على الإطالة ودمتم بود ..

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda