الجمعة، 3 أغسطس 2018

سيرة مصارع | راندي "ماتشومان" سافاج (الجزء الثاني) !!



قدمنا لكم في الأسبوع الماضي الجزء الأول من سيرة مصارع | راندي "ماتشومان" سافاج الذي يعد احد من أساطير المصارعة الحرة الذين صنعوا تاريخا على حلبات المصارعة، اشتهر بملابسه المميزة على حلبات المصارعة، التي تعكس شخصيته الجنونية على الحلبة بالإضافة إلى قدراته الكبيرة على التحدث للجماهير بصوته المميز عن كل المصارعين، وبراعته الأكبر في اتقان فن الارتجال ، إنه الأسطورة “راندي سافاج” – ماتشو مان.






نتيجة بحث الصور عن ‪wcw randy savage 1994‬‏

وقع راندي عقدا مع إتحاد WCW ليلحق بزميله الأسطورة هولك هوغان الذي سبقه بعام في الانضمام للاتحاد وكان أول ظهور له بتاريخ 3 ديسمبر 1994 بعرض ساترداي نايت في حدث مفاجئ للجماهير ، وبعدها ظهر في مباراة الحدث الرئيسي في عرض ستاركيد عندما انقذ بطل العالم هولك هوغان من اعتداء كيفن سوليفان وذا بوتشير لتحدد بينهما مباراة فرق ثأرية في كلاش أوف ذا شامبيونز انتصر بها راندي وهوغان.

بعدها تزامل راندي في فريق مع الأيقونة ستينغ وخاض معه العديد من المباريات انتصروا في معظمها ، وبعرض سلامبوري 1995 عاد راندي لتكوين فريق مع هوغان واستطاعا من الفوز على فريق ريك فلير والعملاق فيدر ، دخل بعدها راندي في تصفيات لقب الولايات ولكنه لم ينجح بها وخرج منها بعداوة ضد الأسطورة ريك فلير ليخوضا معا عدة مباريات الأولى بينهما في عرض ذا غريت امريكان باش انتهت بخسارة راندي والأخرى بعرض باش آت ذا بيش بمباراة لمبرجاك انتهت بفوز راندي.

وفي عرض هالوين هافوك كان بطل العالم هولك هوغان يخوض مباراة الحدث الرئيس ضد النجم الشاب وقتها ذا جاينت (بيغ شو) والتي انتهت بإعلان بطل جديد بعد خيانة مدير الأعمال جيمي هارت لموكله هوغان وتسببه في خسارته للقب ، ليقرر بعدها الاتحاد تجريد ذا جاينت من اللقب بسبب ما جرى في تلك الليلة.




نتيجة بحث الصور عن ‪wcw randy savage champion 1994‬‏

قرر الإتحاد وضع اللقب على المحك في مباراة تتكون من 60 مصارع وتقام على ثلاث حلبات وكانت تنظم لأول مرة في تاريخ إتحاد WCW ، لتنتهي تلك الليلة بفوز راندي سافاج بلقب العالم وسط فرحة الجميع وأولهم البطل السابق هولك هوغان ، لتعود بعدها عداوته القديمة مع ريك فلير الذي تحدى راندي على اللقب في أضخم عرض سنوي وهو ستاركيد وبعد مباراة جميلة بين الطرفين خسر راندي اللقب لمصلحة خصمه بعد قرابة الشهر من فوزه به.

ولكن سرعان ما استعاد راندي اللقب بعد فوزه على فلير في عرض نايترو بتاريخ 22 يناير 1996 ولكنه خسره أيضا لفلير بعد قرابة عشرين يوما داخل القفص الحديدي في عرض سوبر براول يذكر أن ميس إليزابيت قد خانت راندي في هذه المباراة عندما ساعدت فلير بالفوز عندما أعطته حذائها ليستخدمه فلير في ضرب راندي.

وبعد ذلك بأسبوع وفي عرض النايترو فشل راندي في استعادة اللقب عندما خسر من فلير ، وفي عرض إنسينسورد عاد راندي ليكون فريق مع هوغان ضد فريق ذا إلاينس داخل القفص الحديدي والتي انتهت بفوز راندي وهوغان.



ظهر في نهاية شهر مايو من ذلك العام النجم الكبير سكوت هال (رايزور رامون) والقادم من إتحاد WWE وأعلن الحرب على مصارعي الإتحاد لينضم له لاحقا النجم كيفن ناش (ديزل) وبدأ في الهجوم على أغلب مصارعي الاتحاد ومنهم راندي لتتحدد مباراة فرق بين راندي ولوغر وستينغ ضد هال وناش وزميل ثالث مجهول أعلنوا أنه سيظهر في يوم العرض.

وأثناء المباراة أصيب لوغر وغادر الحلبة لتستكمل المباراة ليظهر بعدها الأسطورة هوغان بعد غياب طويل لتشتعل القاعة سعادة بقدومه لإنقاذ الإتحاد إلا أن هوغان وفي لحظة صادمة اعتدى على راندي وأعلن رسميا أنه العضو الثالث وأطلق على العصابة أسم (NWO) في ليلة تاريخيه لا تنسى في تاريخ المصارعة الحرة.

ليدخل بعدها راندي في عداوة ضد العصابة وبدأها ضد العضو الجديد ذا جاينت لتتحدد بينهما مباراة في عرض فال براول انتهت بخسارة راندي بعد مساعدة أفراد العصابة لجاينت ، ليدخل بعدها في عداوة ضد زعيم العصابة وبطل العالم هوليوود هوغان في عرض هالوين هافوك في مباراة انتهت بخسارة راندي واحتفاظ هوغان باللقب بعد تدخل ذا جاينت ومساعدة هوغان ، ليختفي بعدها راندي عن الشاشة وسط أخبار خلف الكواليس عن عدم اتفاق راندي مع الاتحاد حول تجديد عقده.





صورة ذات صلة

عاد راندي بعد غياب ثلاثة شهور ليظهر لنا في عرض النايترو بتاريخ 20 يناير 1997 وبطريقة غير تقليدية عندما ادخل معه كرسي إلى الحلبة معترضا على بداية العرض ومطالبا بظهور ستينغ (المختفي تلك الأيام عن الحلبات وكان يظهر بصورة متقطعة وسط الجماهير).

بعدها عرض بيشوف على راندي الإنضمام إلى عصابة nwo أو طرده من الإتحاد ، ليرفض وقتها راندي وفي عرض سوبر براول وأثناء مباراة الحدث الرئيس بين البطل هوغان ضد الأسطورة رودي بايبر تدخل راندي وساعد هوغان بالفوز وأعلن رسميا إنضمامه إلى عصابة nwo في حدث صادم للجميع ، وبعد ذلك بليلة جرى لم شمله بمديرة أعماله السابقة ميس إليزابيث (والتي كانت قد جرى ضمها بدون إرادتها لعصابة now قبلها بشهور).

 ليبدأ بعدها عداوة ضد دايموند دالاس بيج وزوجته كيمبرلي أستمرت لشهور بدأت بخسارة راندي في عرض سبرينغ ستامبيد ثم في غريت أمريكان باش فاز راندي وفي عرض كلاش أوف ذا شامبيونز حل راندي مكان كيفن ناش المصاب وقتها كزميل لسكوت هال (أبطال الفرق وقتها) ليساعده في الحفاظ على اللقب ضد دايموند دالاس بيج ولكس لوغر واستمر راندي مع سكوت في خوض مباريات فرق حتى خسروا الألقاب في فوول براول أمام دايموند ولوغر ، وفي عرض هالووين هافوك اختتم راندي عداوته مع دايموند في مباراة بعنوان الموت المفاجئ فاز بها راندي.



في بداية عام 1998 دخل راندي بعداوة قصيرة ضد لكس لوغر بمباريتين خسرها راندي الأولى في عرض سولد آوت والأخرى في عرض سوبر براول والتي بعدها مباشرة أعتدى أفراد عصابة nwo على لوغر ليتدخل راندي لمساعدة خصمه ويساعده في القضاء على أفراد عصابته ليعلن بعدها هوغان رسميا بأن راندي لم يعد عضوا بالعصابة ، وبنفس الليلة خسر هوغان لقب العالم لمصلحة ستينغ بمساعدة راندي والذي انتقم أشد انتقام من زميله السابق متسببا في خسارته للقب العالم ،  لتتحدد بين راندي وهوغان مباراة قفص حديدي في عرض أونسينسيريد انتهت بدون فائز.

وبعدها سعى راندي للفوز بلقب العالم مرة أخرى وتحدى بطل العالم ستينغ لتتحقق أمنيته وتقام مباراة على اللقب في عرض سبرينغ ستامبيد نجح بها راندي أخيرا في الفوز بحزام العالم للمرة الثالثة وكانت بمساعدة من كيفن ناش ، وبعدها بليلة في عرض النايترو طالب هوغان بمباراة على اللقب كونه الأحق به وأنه خسره بتدخل راندي البطل الجديد.

لتتحدد بينهما مباراة في نفس الليلة خسر بها راندي اللقب بعد يوم واحد فقط كبطل في مباراة ظل يعاني فيها راندي من إصابة في ركبته استغل هوغان في إنهاكه وكانت النهاية بمحاولة ناش مساعدة راندي للمرة الثانية بعدما نفذ ضربته القاضية على هوغان في ظل غياب الحكم لكن هذه المرة ظهر الأسطورة برت هارت بجانب هوغان ليعتدي على ناش ويساعد هوغان بإستعادة اللقب.

 وبعدها بأسبوعين في عرض النايترو بتاريخ 4مايو دخل ناش وراندي ومعهم كونان وكانوا يرتدوا تيشرتات nwo لكن شعار العصابة كان باللون الأحمر عكس اللون الأبيض الخاص بالعصابة الأصلية وقد أعلنوا يومها إنشقاقهم وإنشاء عصابة باسم (ولف باك) وقد انضم لهم العديد من النجوم أمثال ميس إليزابيث وكورت هينيغ وريك رود والأسطورة دستي رودز ولحق بهم بعدها بفترة سكوت هال ، وفي عرض نايترو بعدها بأسبوع فشل راندي في لقاء الإعادة ضد هوغان في استعادة لقبه بعدما كان قريبا من الفوز لولا تدخل برت هارت الذي استخدم الحزام في ضربه ليساعد هوغان على الفوز بالمباراة.

دخل بعدها راندي في عداوة ضد برت في عرض سلامبوري خسر بها راندي وانتقل بعدها لمنازلة رودي بايبر في عرض غريت أمريكان باش خسر بها أيضا ، وبعدها بليلة في عرض النايترو خاض راندي مباراة داخل القفص الحديدي ضد دايموند دالاس بيج انتهت بدون فائز ، ليغيب بعدها راندي عن الإتحاد لعلاج إصابة الركبة التي يعاني منها ، ولم يظهر في ذلك العام إلا في عرض النايترو بتاريخ 28 ديسمبر ليساعد ريك فلير بالفوز على إيريك بيشوف في مباراة الفائز بها يسيطر على إدارة إتحاد WCW.




نتيجة بحث الصور عن ‪wcw randy savage 1999‬‏

عاد راندي للاتحاد في شهر أبريل عام 1999 بهيئة جديدة وموسيقى دخول مختلفة وكان بجانبه مديرة أعمال جديدة أسمها قورجيس جورج وذلك في عرض سبرينغ ستامبيد عندما عين حكما خاصا في مباراة الحدث الرئيسي على لقب العالم والتي ضمت إلى جانب البطل فلير كلا من هوغان وستينغ ودايموند دالاس بيج والذي فاز في تلك الليلة باللقب لأول مرة في مسيرته.

بعدها شكل راندي عصابة أسماها (مادنيس) ضم فيها إلى جانب مديرة أعماله كلا من مادوسا وميس مادنيس (المعروفة بمولي هولي عندما كانت تعمل بإتحاد wwe) ، وبعرض سلامبوري خسر دايموند اللقب لمصلحة كيفن ناش ليطارد بعدها راندي اللقب ويتحدى البطل لتقام بينهما مباراة في عرض غريت أمريكان باش فشل فيها راندي في الفوز باللقب وذلك بعد تدخل النجم العائد سيد فيشوس ومنعه لكيفن ناش من تثبيت راندي (فيشوس انضم رسميا لعصابة راندي في تلك الليلة).

لتقام مباراة فرق في عرض باش آت ذا بيش بين فريق راندي وفيشوس ضد ناش وستينغ وكان اللقاء على لقب العالم أي أن أي مصارع يثبت خصمه ينال الحزام ليقوم فيشوس بدوره على أكمل وجه ويساعد راندي بالفوز باللقب للمرة الرابعة بعد تثبيته لناش ، وبعد بليلة في عرض النايترو وأثناء لقاء مين جين أوكلاند للبطل راندي والذي أعلن تحديه لأي نجم ظهر العائد من جديد الأسطورة هوغان وأعلن رغبته بمواجهة راندي ليتواجها في نفس الليلة ويخسر راندي اللقب بعد يوم واحد فقط (تحدث للمرة الثانية في مسيرة ماتشومان) وكانت الخسارة بعدما تدخل البطل السابق ونفذ ضربته القاضية ليساعد هوغان بالفوز.

وبعد هذا الخسارة طرد راندي كلا من ميس مادنيس ومادوسا لتسببهما في خسارته ودخل بعدها في عداوة ضد لاعب السلة السابق دينيس رودمان خاضا بها مباراة بلا قوانين في عرض رود وايلد انتهت بفوز راندي ، غاب بعدها راندي وعاد في فقرة مع قورجيس جورج بعرض النايترو تاريخ 25 أكتوبر.

وظهر لآخر مرة في عرض ثندر بتاريخ 3 مايو 2000 ليشارك في مباراة باتل رويال على لقب العالم وقد دخل إلى الحلبة كأول المشاركين في مباراة فاز بها ريك فلير ، لتكون هذه الليلة آخر مرة يظهر بها راندي في إتحاد WCW قبل أن يعتزل اعتزاله للمصارعة بعد ذلك بفترة.





بعد شراء فينس مكمان لإتحاد WCW في أواخر عام 2000 انتقل العديد من نجومه إلى إتحاد WCW ما عدا عدد قليل منهم  أبرزهم راندي مع أنه يعتبر من نجوم الصف الأول ويتبعه الملايين من المشجعين اينما ذهب وحين سأل فينس ماكمان فى احدى المرات عن راندى سافاج اجاب بسرعة وبحدة وبشكل قاطع “لا أريد ان اسمع أسم هذا الرجل ولن أتعامل معه على الاطلاق”. 

وعن سبب العداء سرد الأسطورة رودي بايبر قصة مفادها : ان الاثنين اختلفا اثناء وجودهما فى احدى البارات فقام سافاج بصفع فينس أمام موظفيه وهو ما أعتبره الاخير قمة الاهانة ونهاية اى علاقة تربط سافاج بالدبليو دبليو اى ، ولكن كانت هناك إشاعة قوية أشارت إلى أن سبب الخلاف الحقيقي هو تورط راندي في علاقة جنسية مع ابنة مكمان ستيفاني وهي كانت في سن الرابع عشر في عام 1994 والتي لم يكتشفها فينس حتى غادر راندي إتحاد WWE وأنها هي سبب العداء الحقيقي بينه وبين فينس.

وفى مقابلة مع الاسطورة هولك هوجان سئل فيها عن تلك الحادثة لم ينفى او يؤكد القصة واكتفى بالقول ” وما المشكلة فى ذلك، ولماذا هذه الجلبة، فستيفانى امرأة ناضجة وكذلك راندى رجل يحق له التصرف كما يريد”. ولكن كان على هولك هوجان ان ينتبه اولا الى ان ستيفاني لم تكن امرأة ناضجة في ذلك الوقت بل كانت فتاة قاصر دون السن القانونية ، وكان سافاج كثيرا ما يظهر في وسائل الإعلام ويسخر من فينس مكمان، وصهره تريبل إتش، المدير التنفيذي الحالي لاتحاد WWE.

لتظل هذه القصة واحدة من أكثر القصص اثارة فى تاريخ الدبليو دبليو اى على الاطلاق، فحتى الان مازالت سرا يحتفظ به فينس ماكمان وابنته ستيفانى ولم يتحدث أي واحد منهما عن ذلك الموضوع سواء بالنفي أو الايجاب أو حتى الاستنكار والاستهزاء القصة.




صورة ذات صلة

مارس راندي عدة نشاطات بعيدا عن الحلبات منها الأفلام السينمائية أهما المشاركة في فيلم (سبايدر مان) وكانت يؤدي في الفيلم (بونيسو ماكغرو) بالإضافة إلى المشاركة في عدة مسلسلات تلفزيونية وبرامج أخرى ، ولا ننسى تجربته عندما أطلق ألبوم غنائي من نوع موسيقى الراب وكان من ضمن أغاني الألبوم (Be A Man Hulk) وكلنا نعلم أن هولك هو الأسم الأول لصديق عمره هولك هوغان.



في عام 2004 وبعرض فيكتوري روود التابع لإتحاد TNA (المؤسس حديثا وقتها) ظهر راندي في مباراة الحدث الرئيسي في عودة صادمة أسعدت الملايين من محبيه بعد غياب دام قرابة الخمسة أعوام عن الشاشات ، وبعرض تورنينغ بوينت تزامل راندي مع كلا من جيف هاردي واي جي ستايلز لينتصروا على فريق هال وناش وجيف جاريت. 

لتنتهي بعدها مسيرة راندي مع هذا الإتحاد مع أن كان هناك خطط لراندي بأن يفوز بلقب العالم من جيف جاريت ولكن بسبب إصابة في ظهره غادر راندي ، وفي بدايات عام 2005 وفي لقاء صحفي صرح راندي بعدم قدرته على المصارعة مرة أخرى بسبب إصاباته العديدة وعدم جاهزيته الصحية له.



صورة ذات صلة

في صباح يوم 20 مايو 2011 أعلن بشكل رسمي وفاة راندي سافاج عن عمر يناهز الثامنة والخمسين بعد معاناته من إصابات عديدة تعرض لها بفعل حادث مروري مؤسف تعرض له برفقة زوجته باربرا لين باين ، وقد كتب في تقرير السلطات المختصة بأن سبب الحادث هو تعرض راندي لأزمة قلبية أثناء قيادته لتنحرف السيارة لتصطدم بشجرة لتتوفى على الفوز زوجته ويرقد هو بالمستشفى حتى توفي.



في عرض الراو بتاريخ 23 مايو 2011 تم عرض فيديو تكريمي لمسيرة هذا الأسطورة وبنفس الليلة دخل النجم الكبير سي أم بونك يرتدي ملابس تشابه ما كان يتميز به راندي في الحلبات أثناء مباراة خاضها مع آر تروث ضد فريق سينا وميستريو ، وفي إتحاد TNA  تم قرع الجرس بواقع عشر مرات كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات بنفس يوم وفاته.

وفي شهر نوفمبر عام 2014 اصدر إتحاد WWE دي في دي خاص بالأسطورة يحكي مسيرته بالكامل وتضمن لقاءات مع العديد ممن تزاملوا معه أمثال شقيقه لاني بوفو ووالدته أيضا ، وفي شهر يناير 2015 تم الإعلان رسميا عن راندي سافاج كأول المكرمين في حفل قاعة المشاهير ذلك العام وقدمه في الحفل الأسطورة ورفيق دربه هولك هوغان وتسلم الجائزة شقيقه لاني الذي أبدى سعادته لتكريم شقيقه وأن جميع أفراد العائلة يعيشوا لحظات عاطفية في هذه الليلة الكبيرة. 

وبذلك أنتهت جميع الخلافات بين راندي وعائلته ومالك الاتحاد فينس مكمان بعد أعوام طويلة من العداء والتجاهل.


وفي نهاية هذه السيرة التاريخية لأسطورة لن يتكرر في عالم المصارعة الحرة أرجو أن أكون وفيت ولو الجزء اليسير في سرد مسيرته الذهبية لهذا النجم الذي كان علامة بارزة وأيقونة متفردة جعل الكثيرين من بعده يسير على خطاه ويحاولوا أن يقلدوه في بعض مما كان يؤديه سواء على الحلبات أو طريقة حديث في اللقاءات.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda