الثلاثاء، 3 أبريل 2018

تحليل | عرض الرو 2 ابريل 2018 .. الأندرتيكر جبان ؟


أقيم عرض الرو الأخير بتاريخ 2 أبريل في مدينة أتلانتا الأمريكية وأبرز ماتم تقديمه بالعرض: ليسنر ينفجر على رينز , رولنز وبالور , سينا يهدد تيكر لآخر مرة , رينز ينتقم من ليسنر ولكن , والمزيد  ..



>| ستيفاني تقلب الطاولة على روزي |<


افتتاحية كانت بالتأكيد هي المطلوب قبل المينيا فقد حان أن تعطى السلطة قوتها قليلا بعدما أن تم تقديس روندا روزي من ظهورها الأول .. لا زلت أريد أن أرى مواجهة تربل اتش وكيرت أنغل أكثر من ستيفاني وروندا.

الأجمل في الإفتتاحية هي طريقة المؤتمر الصحفي إذا صح القول بضرب المثل لها .. الفقرة كان فيها تلاسن كثير بين الأطراف وأجمل ماقيل فيها كان:

"مهما كنت صاحبة ميدالية ذهبية .. بطلة UFC .. بطلة جودو"
"حتى الآن أنت لا شيء في WWE"

روندا روزي لديها الكثير لتثبته وكما قلت سابقاً فـ لديها المؤهلات لتكون من أفضل المصارعات بالتاريخ .. ولكن هل تستطيع ؟ الوقت سيكشف ذلك. 

>| رولنز وبالور .. تحفة مستمرة |<


في مباراة خرافية قدمها المهندس سيث رولنز والموهوب فين بالور في عرض الرو كانت إعادة للعديد من مبارياتهم السابقة والتي أبدعوا فيها .. مباراة مدتها تعدت 20 دقيقة ولكن كانت ممتعة في كل ثانية أبدع فيها كلا الأطراف وتفاعل الجماهير أضاف للمباراة.

ذا ميز ظهر بشكل عاطفي على طاولة التعليق بالحديث عن زوجته وإبنته حديثة الولادة .. والأجمل هذا الأسبوع أنه أكتفى من الأكشن الذي كان معه ومع الميزتوراج وركز على التباهي أنه بطل القارات.



>| قسم النساء .. بناء مميز أم العكس ؟ |<


بعد أن رأينا خلال الأسابيع الماضية البناء العاطفي من نايا والمتنمر من اليكسا لصورة بطولة نساء الرو .. أصبحنا نلاحظ أن هناك ضعف في طريقة سرد السيناريو خصوصاً من ناحية نايا جاكس التي كان من الواضح أن الجانب العاطفي هذا لا يجب أن يكشف بعدما كان يتم الدفع بها لـ تكون وحش في القسم.


ساشا بانكس وبايلي لا زالوا يقدمون فقرات جميلة كـ صديقتين إنفصلتا مؤخراً .. عدم وضع مباراة لهم في المينيا هي خطأ تتحمله WWE في تأخير بناء مباراتهم وبالتأكيد وضعهم في باتل رويال النساء بهذه المعطيات هي خير دليل على "التخبيص" الواضح لهم.

"التروفي" أو المجسم لمباراة باتل رويال النساء كان واضح أنه "تسليك" للجماهير .. بعدما تم حذف إسم "فابيوليس مولاه" فـ كبرياء WWE لم يسمح لها بوضع إسم آخر وأكتفت بمسمى مباراة الباتل رويال الأولى في تاريخ المينيا (مع العلم أن هناك باتل رويال نسائية حدثت في المينيا 25 فاز بها رجل)

>| الأندرتيكر جبان ؟ |<


في فقرة كانت واضح فيها إحباط سينا من ردة فعل تيكر .. المشكلة هي تكرار سينا للبرومو الذي يقدمه أسبوعياً لتهديد الظاهرة وإستفزازه ولكن دون إيجابة رغم الإبداع الكبير من النجم الكبير. 

مايدعنا في حيرة حقيقة هو هل سيكون هناك مباراة بين الأندرتيكر وجون سينا حقيقة في الرسلمينيا أم لا ؟ لأن الواقع إن أقيمت فقد حرمنا من بناء منتظر بين إسمين كبيرين مثل تيكر وسينا ولحظات كانت ستكون مميزة في ذاكرة الجماهير .. ولكن حتى الآن لا شيء!!!!!

أتذكر حديث المكتبة البشرية وهلان أن الأندرتيكر لن يعود كـ مصارع ومسيرته قد إنتهت وسيظهر بالمينيا من أجل شوك سلام على سينا ويغادر .. كنت أخالف هذه الفكرة لإيماني كـ أحد عشاق الظاهرة أن تيكر لازال عنده مباراة أخيرة ختامية لمسيرته ولكن الآن وبعد اليوم بدأت نسبياً في تصديق هذه الحقيقة.

من الصعب ان تقدم لنا WWE مباراة بهذا الحجم دون بناء مناسب لها .. فـ من المستحيل أن تبني عداوة من طرف واحد يقوم بكل شيء حرفياً .. والواضح الآن أن سينا إستغل موضوع مباراة الحلم مع تيكر ليدخل المينيا لفقرة بسيطة ويغادر كـ عادة البارت تايمرز.

ولكــــن .. لربما لدى "مارك كالاوي" فكرة أفضل من أن يظهر ويحرق علينا لحظة تاريخية لن تنسى .. فـ قد يعود لنا بشخصية الأميركان باد آس في الرسلمينيا بدخلة تاريخية بل ويقبل تحدي جون سينا ونرى نزال الأحلام المنتظر رغم عدم وجود بناء لها .. لما لا ؟

>| رينز ينتقم من ليسنر ولكن |<


قال حكيم: لا تدع عدوّك خلف ظهرك.

لنعترف بهذا مرة أخرى .. أستطاعت WWE أن تضع الجماهير في صف رومان رينز بعداوته مع بروك ليسنر ولكن بنفس الوقت الجماهير تكره رؤية رينز كـ بطل والدليل علامات الإستهجان عندما رفع رينز البطولة رغم أنهم كانوا يشجعونه قبلها بثواني!!

واضح من حديث هيمان حتى خلف الكواليس أنه يلمح لمغادرة ليسنر من WWE وإتجاهه إلى UFC وهذا أمر واقعي نسبة حدوثه كبيرة .. بل وأن ليسنر علق نتيجة مباراة المينيا على بطولة الكون بمستقبل ليسنر في الشركة.

فكرة وقوف الجماهير بـ صف رومان وتركه يمر من خلالهم كانت عظيمة .. شكراً فينس على عبقريتك .. رغم أنني تمنيت لو أخذ رومان بضع دقائق لإقناع النجوم ولكن جملة واحدة كانت كفيلة بإقناعهم .. لا بأس.

سيلينق ليسنر كان خرافي في الـ5 لكمات سوبرمان .. و ختامية الفقرة كان ممكن أن يكون أفضل ولكن لازالت WWE تريد المحافظة على ليسنر رغم أن كل المؤشرات تشير لمغادرته إلى UFC .. تحسب هذه لـ فينس.



>| نقاط عالطاير |<

 برون سترومان .. براين سترومان ؟ 
عاد الوحش برون سترومان للعب بعض الألعاب بعد الغيتار الكبير والبيانو ليتلبّس في شخصية كوميدية في محاولة لتغطية هوية شريكه في نزال الفرق بالمينيا .. طريقة كوميدية جيدة من سترومان في الطريق إلى المينيا.

 إضافة المزيد من الأسماء في مباراتي الباتل رويال في المينيا كان لابد أن يكون عليها ولو بروموهات قصيرة كما حدث مع جولدست اليوم .. تمنيت تواجدها من الفترة الماضية .. ومباراة جولدست ومات كانت "تسليكية".

 أليس يستمر في إبداعه في العروض وهذا الأسبوع تواجد بفقرة عادية .. أتمنى يتم الإعلان عن فقرة خاصة له قد يتدخل فيها الصخرة لنرى لحظة جميلة بين الإثنين .. أمنية نريدها ويريدها أليس بنفسه بعدما قالها بأحد المقابلات الصحفية.





>| تقييم العرض |<
7,5 /  10
عرض كان ارتفاع عن الأسبوع الماضي ولكن ليس بالحد الكافي ليكون الأخير للمينيا .. كان يجب أن يكون أقوى لرفع مستوى التشويق لمهرجان الأحلام .. التركيز كان على الترويج اكثر من البناء للمهرجان وهذه نقطة سلبية كبيرة. 

فقرة الإفتتاح ومباراة بالور وسيث هي أجمل مافي العرض والبقية كان لا بأس بها .. عرض يستحق المشاهدة كونه الأخير للمينيا

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda