الأربعاء، 24 يونيو 2020

ملخص | 20 معلومة يجب أن تعرفها بعد الحلقة الرابعة من برنامج الأندرتيكر The Last Ride ـ!!



انطلقت الحلقة الرابعة من برنامج الأندرتيكر #TheLastRide بعنوان "من داخل المعركة" بالحديث عن بداية تكوين شخصية الحانوتي وكيفية التعامل معها منذ البداية، مروراً على مباراة تيكر مع جولدبيرغ بمهرجان سوبر شو داون بالسعودية والحديث عن صعوبة الاعتزال و القرارات المهمة التي يتخذها مارك كالاوي، المعروف خلف شخصية الاندرتيكر.




- ونقدم لكم في موقع #اكاديمية_المصارعة أبرز 20 معلومة عرفناها من الحلقة الرابعة:

#1
مباراة كراون جول .. كانت ستكون أعتزالية!!

من كان سيتوقع ان مباراة الاندرتيكر كانت ستكون مباراة الفرق بمهرجان كراون جول الذي اقيم بالسعودية، وكان هذا المخطط لتيكر لو ان المباراة كانت ممتازة ولكنها كانت العكس بالكامل بعد السوء الكبير الذي ظهرت عليه المباراة.

رغم ان ذلك غير منطقي.. الا ان مارك كالاوي حمل نفسه اللؤم على سوء مباراة كراون جول التي شارك بها، و قال بأنه هو السبب في سوء تلك المباراة لأنه كان يعاني من مشاكل شخصية وقتها مع ميشيل مكول بالمنزل، و ان ذلك اثر عليه.

وكل مباراة كان يشارك فيها مارك كالاوي كان يضع في باله ان تلك المباراة قد تكون الاخيرة بمسيرته اذا كانت مناسبة، ولكن مباراة كراون جول لم تكن مرضية للرجل الميت.

#2
بدايات بناء الشخصية الاعظم

ما لم يراه الجماهير منذ بداية مسيرة الأندرتيكر هي شخصية الحانوتي الحقيقية خلف الكواليس، مارك كالاوي الحقيقي، و تم الكشف في هذه الحلقة عن لقطات قديمة لم تنشر لكواليس العمل على شخصية الحانوتي ببدايتها بالتعاون مع الراحل بول بيرر و بروس بريتشارد الذي كان له فضل كبير في بناء شخصية الأندرتيكر.

من ضمنها لقطات من بناء التوابيت تحديداً تابوت كامالا وتصوير بروموهات تيكر السوداوية مع بول بيرر من الملحمة الى المقبرة الى الجزار الى مختلف الأماكن، وكان الهدف دائماً إظهار شخصية تيكر بالسوداوية اللازمة لما تستدعيه الشخصية.


معلومة: الأندرتيكر كان يعمل كـ حفار قبور بوقت سابق بحياته!!!

#3
بروس بريتشارد .. العقل المدبر وراء تفاصيل الحانوتي

بناء شخصية الأندرتيكر كانت مقتبسة من العديد من القصص الحقيقية لحفاري قبور و مالكي الارواح كما يقال لهم، حيث قال بروس بريتشارد انه هو و كالاوي و بيرر قرؤوا الكثير من الكتب و الروايات التي تم اقتباس بعض الافكار و الاقتباسات منها.

وقال بريتشارد "عندما بدأنا لأول مرة اشتريت كتبًا عن الموت .. كتب عن متعهدي دفن الموتى .. كتب عن الموتى وكتب عن الموت .. أتذكر بناء تابوت كامالا .. نشر الأخشاب وصنع هذا النعش لكامالا ..ثم وضع مخططات وكل شيء مرسوم .. كل ذلك أصبح جزء مما فعله تيكر".

#4
التحالف المرعب مع الراحل بول بيرر


بول بيرر قال عن تعاونه مع كالاوي: "الأندرتيكر و بول بيرر هما ثنائي لا ينفصل، لقد عملنا معاً و سافرنا معاً و اكلنا معاً، وبذلك الوقت كانت العلاقة المثالية، و الاندرتيكر لم يقل اي شيء، لقد وقف عناك يستمع لـ اووه يااه".

في حين أن الاندرتيكر أكد بأنه وبسبب شخصيته فإنه سيلبس الاسود بكل مكان يذهب اليه لصالح الشخصية، وختم فينس مكمان الحديث قائلاً عن كالاوي: "الكثير من الاحترافية، و الكثير من التحكم"

#5
الضحكة .. خلف الوحش


من الامور التي يصعب تصديقها هو رؤية الأندرتيكر يضحك بشكل هستيري مع اصدقائه، لان شخص مثل تيكر كان محافظ على شخصيته لفترة طويلة جداً امام الجماهير يجعلنا من الصعب ان نصدق ان هذا الشخص طبيعي.

الأندرتيكر ظهر في كواليس عدة مقاطع فيديو مع المصوّرين و هو يمازحهم، و أيضاً مقالبه في بعضهم وحديثه الشخصي مع بول بيرر و تفكيرهم في طرق الآداء.

#6
الفراق مؤلم .. حتى ولو تدريجياً


الأندرتيكر لم يشارك في الرسلمينيا 35 .. هذا الامر في البداية كان عادي بالنسبة لـ كالاوي، ولكن عند حضوره للمهرجان و مشاهدة المباريات، قال: كان يجب ان يكون هناك، ليشارك بالمهرجان.

توقف الأندرتيكر عن المشاركة في المهرجان لأول مرة منذ 18 سنة، حيث كان غيابه الاخير عن مهرجان الاحلام كان بالمينيا 16 لداعي الاصابة.



الشعور الذي لم يكن يعرفه تيكر هو الجلوس خلف الكواليس دون اي هموم او استعدادات لمباراته، هو امر لم يعتاد عليه تيكر بل كان يشعر بغرابه بتلك الليلة بأكملها و كانت ليلة صعبة عليه اكثر من انها راحة عليه.

تيكر قابل عدد من المصارعين و كانوا يسألونه عن دوره، ويقول لهم لا شيء، وكانوا لا يصدقون ان تيكر حقاً لن يكون له دور بالمهرجان.

#7
التمهيد .. الطريق الأفضل للمغادرة


كشف مارك كالاوي بأن تجربة الغياب عن مهرجان الرسلمينيا 35 مهّدت له الطريق بالإبتعاد عن المصارعة، حيث أن الشعور الغريب الذي شعر به لغيابه عن المهرجان و تغلبه على ذلك الشعور هو انتصار على مافي نفسه، قال كالاواي بعد المهرجان مباشرة بأول تعليق على غيابه: 


"ذلك جعلني أعلم بأنه لا يزال هنالك شغف .. ربما اصبح الامر أسهل علي الآن بعد أن تجاوزت هذا الأمر .. إذا تمكنت من البقاء اليوم بدون عمل أعتقد أنني سأكون قادرًا على الإدارة وهذا ما هو عليه .. وسنتولى هذا الأمر بكل يوم على حده من هنا .. غداً أعتقد أنني سأكون في بلدي [يقصد ظهوره بعرض الرو بعد المينيا]".

#8
الرسلمينيا هي الأندرتيكر

تيكر اعترف مرة اخرى بفضل الرسلمينيا عليه و بأن لها سحرها الخاص، ولكن كان سحرها هذا له تأثير عليه قبل سنوات و انتهى، وربما يقصد تيكر ان ذلك السحر هي سلسلة الانتصارات التاريخية.

و وضح تيكر ان الرسلمينيا لم تعد المكان الاساسي الذي يجب ان يكون فيه، رغم احساسه بالفراغ عند عدم مشاركته فيها.

#9
مشكلة الاندرتيكر و فينس مكمان .. عادي؟


الأندرتيكر وصل الى فعاليات الرسلمينيا 35 مع معرفته انه لن يشارك بالمهرجان لذلك لم يأخذ ملابس المصارعة معه، و لكن في ظهر السبت قبل المهرجان بيوم واحد اتصل عليه فينس مكمان و قال له انه قد يشارك بعرض الرو الذي يلي المهرجان، ليقول تيكر ان ملابسه ليست معه، ليرد عليه فينس انه سيتكفل بطائرة خاصة تنقله من نيويورك "مدينة المهرجان" الى دالاس "سكن تيكر" ليأخذ ملابسه ويستعد ويأتي قبل المهرجان.

تيكر لم يكن مرتاحاً بطلب فينس ولكنه ذهب و اخذ ملابسه و استعد و عاد الى نيويورك، قابل فينس مكمان في وقت مبكر من يوم الاحد قبل المهرجان وكان واضح عليه الزعل من فينس، فينس رد عليه بأنه يجب عليه ان يجلب ملابسه في كل مرة يأتي بها، حتى لو لم يكن مخططاً له ان يشارك، فلا يعلم احد عن تغيير الخطط.

فينس رد على تيكر ممازحاً بأنه سيضعه بمباراة مع ابن جاينت قونزاليس بالمهرجان.. 😂

#10
AEW .. فتحت الباب على مشكلة أخرى بين تيكر و فينس

من يتابع اخبار المصارعة بالعام الماضي يعرف ان الأندرتيكر كان من المقرر ان يكون مشارك في فعاليات Starrcast II التي اقيمت بأسبوع مهرجان AEW Double or Nothing لعام 2019، ولكن ذلك تم الغاؤه بعد تواصل رئيس WWE فينس مكمان مع الأندرتيكر و الغاء هذا الظهور.

تيكر كشف ان هذا الامر سبب مشكلة بينه وبين فينس مكمان .. حيث كان يظن الأندرتيكر انه ظهور للتوقيع مع الجماهير فقط وليس ترويجي لمهرجان آخر، وكان تيكر غاضب من ظن فينس مكمان بأنه سيغادر الى اتحاد آخر، تيكر قال: "حسنا هذا غبي،  أي شخص يعرف أي شيء عني يعرف أنني لن أذهب إلى شركة مختلفة، لقد كنت هنا إلى الأبد، لن أذهب إلى أي مكان، لن أقفز إلى سفينة أخرى ... لماذا سأفعل ذلك؟"



الأندرتيكر و فينس مكمان اختلفوا بهذه المشكلة و انهي الحديث بينهما بخصام، تيكر لم يتحدث مع فينس من بعدها لفترة، ولكن فيما بعد اعادوا النظر لوجهات النظر و تفهم كل واحد وجهة نظر الآخر.

تيكر لم يكن يعلم ان الحدث سيكون مرتبط بمهرجان AEW .. وو فينس كان خائف على مستقبل شركته من جهة، و من خسارة صديقه تيكر من جهة اخرى الذي شك بأنه سيذهب الى ذلك الاتحاد الآخر.

#11
تربل اتش .. صاحب اتصال مباراة جولدبيرغ

بعد غيابه عن المينيا 35 و مشكلة Starrcast كان الأندرتيكر يتمتع براحه و استقرار بمنزله.. حتى جائه اتصال من تربل اتش يعرض عليه مواجهة جولدبيرغ بمهرجان سوبر شو داون 2019 بالسعودية.

تيكر لم يكن يعلم ان موافقته على تلك المباراة قد تهدد مسيرته، وافق تيكر على المباراة و بدأ ببناء المباراة بظهوره بعرض الرو مع جولدبيرغ و أيضاً تعاونه مع المصارعين خلف الكواليس و دعم المواهب بالنصائح.

#12
المباراة الأخطر .. نقطة تحوّل!

جاءت المباراة و اقيمت بالسعودية ولم تكن بالمستوى المعهود، جولدبيرغ بدأ المباراة و تعرض لارتجاج عند ضربه بالزاوية، بعدها لم يكن مركز بالمباراة و أسقط الأندرتيكر بشكل خاطئ بالقرب من رقبته، في لقطة مرعبة لكل الجماهير الحاضرة.

الأندرتيكر اكد بأنه كان خائف جداً بعد تلك اللقطة و حاول انهاء المباراة فيما بعد بأسرع طريقة، ولم يكن راضي عن المباراة و نضراته بعد المباراة تحكي قصة حسرته على تلك المباراة.



مارك كالاوي قال بأن تلك المباراة و تحديداً ضربة "جاك هامر" الخاطئة كانت على بعد انشين من انهاء حياته، من ان تجعل زوجته ارملة و ابناءه يتامى، لذلك بدأ بالتفكير في مستقبله بشكل جدي اكثر من السابق.

ميشيل مكول اكدت انه اتصلت على فريق WWE الطبي بعد المهرجان وسألتهم عن حالته، ثم سألت تيكر وقالت: "عندما كنت أسأله كان يخبرني أنه بخير، ولكن هذه المرة قال لي بأنه يشعر بألم شديد ، لا أعتقد أنني تمكنت من فهم مدى سوء ذلك حقاً".

الأندرتيكر لم يكن يلوم جولدبيرغ على سوء مباراتهم بالسعودية، بل كان يلوم نفسه بأنه لم يقدم المباراة التي كان يأمل ان يقدمها هو للجماهير السعودية، ولذلك لم يكن هناك اي اختلاف بينهما خلف الكواليس مثلما توقع البعض، كون ان الكثير اتفق ان جولدبيرغ هو الملام بتلك المباراة.

#13
العائلة أولاً، ثم البقية

في الطائرة التي اخذت الأندرتيكر من السعودية، كان تيكر يفكر في مستقبله بشكل جدي مع تواجد زوجته و ابنائه بحياته، حيث لم يعد يفكر في مسيرته بالمصارعة فقط بل يفكر في حياته بالكامل عندما كانت على بعد انشين من نهايتها وكسر رقبته.

تيكر كان يشعر بعد مباراته مع جولدبيرغ بآلام في الظهر و الرقبة، و الكثير من الالم الجسدي بأعضائه المختلفة، وبذلك الوقت قد وافق على مباراة الفرق بمهرجان اكستريم رولز 2019 مع رومان رينز امام شين مكمان و درو ماكنتاير، تيكر كان يفكر بالانسحاب من المباراة ولكن WWE بدأت بالترويج لها مبكراً.

#14
"كان يجب علي ان اغادر معك".


شون مايكلز قال بأنه الأندرتيكر قد كشف له بأنه يتمنى بأنه اعتزل معه بمهرجان الرسلمينيا 26 بعام 2010 في قمة مستواه، وقال تيكر لشون: "كان يجب علي ان اغادر معك".

وذلك لرغبة الأندرتيكر بأن يغادر من حلبات المصارعة وهو في قمة مستواه، وتلك المباراة كانت ستكون هي الختامية المناسبة لمسيرة تيكر التاريخية.

#15
التنين .. إدمان المصارعة

تحدث تربل اتش عن "التنين" الذي لا ينام داخل المصارعين، وهو الامر الذي يلاحق المصارعين وهم يلاحقونه، الادمان على عالم المصارعة وعدم رغبتهم بترك هذا المجال بدون التعلق بشيء غيره، مثل فينس او نفسه، بل التعلق بالمجال نفسه، و هو ما يرى ان تيكر فيه هذا التنين.

هذا يُظهر الادمان الذي يتعلق به الكثير من المصارعين بمسيرتهم، و رغبتهم بتحقيق المزيد من المجد و الذكريات التي لا تنسى.

#16
مباراة اكستريم رولز .. كانت قد تكون النهاية

مباراة الفرق بمهرجان اكستريم رولز مع رومان رينز امام شين مكمان و درو ماكنتاير كانت ستكون الاخيرة بمسيرته، تيكر ذهب لخلف الكواليس و قابل فينس، وقال له: "انا انتهيت، هذه النهاية" .. ليرد عليه فينس: "سنتحدث عن هذا الامر، ولكن اعلم انني سأتبع خطوتك".




وفي تفاصيل الحديث، قال كالاواي: "انا انتهيت، هذه النهاية، إنها ليست هناك
فينس: "لم تبدو بهذه الطريقة الليلة، كان التوقيت هناك، كل شيء كان هناك".
كالاواي: "سأذهب من هنا وأفكر ، لكنني فقط لم أرغب في أن أتحدث بعيداً عنك. 
أعني أنني أقولها لك الآن لكنني بحاجة إلى التقييم".
ورد فينس بـ الختام: "مارك .. سأتبع خطوتك".

هذه القوة .. هذا تأثير مارك كالاوي القوي على فينس مكمان .. حيث ان الاثنين فاهمين وجهة نظر الآخر.



بالطبع.. مباراة الفرق لم تكن النهاية، بل عاد تيكر للظهور بعرض سوبر شو داون 2020 بالسعودية للهجوم على اي جاي ستايلز ثم الفوز بكأس طويق، وذلك في طريق بناء مباراتهم بمهرجان الرسلمينيا 36.


#17
الصداقة بأبهى صورها


صداقة مارك كالاواي مع مديره فينس مكمان لا تخلوا من الوفاء و الاحترام بينهما .. وهذا الامر لا يمنع المزاح والمقالب بينهما خلال العروض وقت تواجدهما وهو ماتم استعراضه كثيراً بهذه الحلقة، ورغم أن العمل يطغى على الكثير من جوانب علاقتهم إلا أن علاقتهم الشخصية كانت و لازالت عميقة بينهما منذ أيام مساعدة فينس بتيكر على ادمانه أو حتى عدم مغادرة تيكر لأي شركة أخرى.


#18

ماثيو ماكونهي و الأندرتيكر .. ثنائي تيكساس

كشف الأندرتيكر عن صداقته مع نجم هوليوود المميز ماثيو ماكونهاي و الذي اكد بأنه تربطهم صداقة طويلة منذ حبهم لجامعة تيكساس، و هم يعيشون بنفس المدينة و سعيد بإهتمامه بالمصارعة مع ابنائه.

يذكر أن الاندرتيكر لديه صداقات مختلفة مع الكثير من المشاهير بمختلف المجالات ابرزهم ليبرون جيمس و مايك تايسون وغيرهم.



#19
الصداقة ليست جديدة


تم الكشف في هذه الحلقة عن الكثير من اللقطات التي توضح صداقة اي جاي ستايلز مع الاندرتيكر منذ وقت طويل قبل مباراتهم في الرسلمينيا 30 .. من ضمنها لقطات في كواليس عدة مهرجانات من مزح و نصائح، آخرها حديث اي جاي ستايلز الخاص مع تيكر الذي رفضوا تواجد الكاميرات فيه.



[لقطة من حديث اي جاي ستايلز و الاندرتيكر الخاص، كواليس اكستريم رولز 2019]

#20
الإعتزال .. صعب على الظاهرة


مارك كالاوي .. يشرح صعوبة الاعتزال: 

"هنالك أشخاص ينظرون إلي من الخارج ويقولون لي إنه يجب علي أن أغادر ، فقد كسبت ما يكفي من المال و يجب ان انتهي من هذا الأمر، وبالنسبة لي فإن الامر لا يتعلق بالمال حقًا أو غيره ، بل يتعلق بالشغف .. لطالما كان هذا هو الشيء الوحيد الذي أعرفه في حياتي، وهو ما أعرفه دون أدنى شك في هذه المرحلة وأنا أعلم أنني سأجيب على اي شيء، وأعرف ماذا أفعل في المواقف التي تمر علي، ولا تعرف دائمًا تلك الأشياء التي تتعلق كونك كزوج او كأب ، هذا هو الشيء الوحيد الذي شعرت به دائمًا : إذا حدث شيء ما ، فلدي الجواب".


"الحقيقة هي ان الولاء ليس لفينس، بل الولاء الى كل هذا، بالكامل، 

ليس المال او الشهرة او اي من هذا القبيل، انها تلك اللحظة و تلك العلاقة 
مع الجماهير، وهو التنين، الولاء هو للتنين، الذي يلاحقه".

- عن مارك كالاوي، تربل اتش.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda