السبت، 16 مايو 2020

ملخص | 20 معلومة يجب أن تعرفها بعد الحلقة الأولى من برنامج الأندرتيكر The Last Ride ـ!!


قدمت WWE أولى حلقات برنامج الاندرتيكر الوثائقي The Last Ride على شبكة WWE Network الذي يتحدث عن المعاناة التي يعاني منها الظاهرة مارك كالاوي المعروف بإسم "الأندرتيكر - الحانوتي" .. و قد جاءت الحلقة الأولى بعنوان "الخوف الأعظم" وهي الفصل الأول من أصل خمسة سوف تصدر على الشبكة العريقة.

- ونقدم لكم في موقع #اكاديمية_المصارعة أبرز 20 معلومة عرفناها من الحلقة الأولى:

#1
ميشيل مكول .. أظهرت الأندرتيكر لنا

ميشيل مكول هي الشخص الذي طلب من طاقم WWE تصوير كواليس استعداد الظاهرة الأندرتيكر .. و لاول مرة في مسيرته يسمح مارك كالاوي بتصويره خارج الحلبات و خارج شخصيته منذ بداية مسيرته في 1990 .. و هو الامر الذي جاء من المباراة "المفترض" ان تكون اعتزالية بوقتها مع ختام مسيرة الحانوتي.

#2
الشكوك .. كانت مبكرة

الأندرتيكر كان دائماً قبل دخوله يرى بأن تواجده في الحلبة يجب ان يكون احترافي دون اي تقليل من البقية، و اعترف بأنه و بهذا العمر لا يستطيع أن يصارع بجدول كامل و هذا الامر لم يعد بيده ليقرره.

الأندرتيكر قبل دخوله لاي مباراة بالسنوات الاخيرة كان يقول فيه نفسه: "لا تفشل نفسك، لا تفشل شركتك، لا تفشل فينس" .. و أضاف: "هذه الامور التي اؤمن بها لإحترام المجال".

لذلك كانت تلك الكلمات هي التي تذكره بأهمية بذل افضل مجهود لديه بذهابه الى الحلبة.

كان هدف الأندرتيكر التقليدي هو ولاؤه لفينس مكمان، و أيضاً ولائه للجماهير التي دفعت مال حياتها لتسافر و تشهاده، لذلك يعتبر ذلك واجب عليه بأن يقدم افضل ما لديه لإرضاء فينس و الجماهير العاشقة.

#3
حركة تقليب الأعين .. صدفة

حركة قلب العيون لم تكن في خطة شخصيته اصلاً، ولكنها حدثت بإرتجال من الأندرتيكر حينما صارع Greg Valentine في احد العروض المتلفزة بالتسعينات وقام بها بتفاجئ من طاولة التعليق عندما قال بوبي هينان: "انظر الى تلك المون سولت، هي انظر لقد اختفت اعينه".

و عندما عاد إلى الكواليس كان كل المصارعين و المسؤولين مندهشين بما قام به تيكر، و كانوا معجبين بما ظهر عليه تيكر بتلك المباراة من ناحية شخصيته.

#4
"ليس لي دخل بتلك المباراة"

بدأ خوف الأندرتيكر من مباراته مع رومان رينز قبل اي احد و تحديداً وقت مباراة الرويال رامبل قبل ان يقوم رومان رينز بإقصائه، و قال تيكر: "انا ليس لدي دخل بما يحدث له، وليس لي اي دخل بتقديم تلك المباراة".

الأندرتيكر خاف من دخول مباراة سوف يخيب امله منها و يخيب امل الجماهير بها، بأنه هل يستطيع ان ينافس مصارع متعطش شاب امامه؟

التحدي امام تيكر كان هو اعطاء افضل مستوى يمكن ان يقوم به في الرسلمينيا .. و قال بأنه سيكون في مكان مهم في الرسلمينيا قد يكون هناك مصارع آخر يستحق هذا المكان بالروستر.

وقال أنه في الجهة الاخرى.. هنالك مصارعين يعملون طوال السنة ربما لن يشاركوا بالمهرجان، لذلك يجب عليه هو ان يستحق المكانة التي تعطى له بالمهرجان و ان يقدم الأندرتيكر الذي دائماً ما رآه الجماهير.

#5
لا أريد بأن يكون "الأندرتيكر" ضعيف!
WWE News: Team name of The Undertaker and Roman Reigns revealed ...

قبل 48 ساعة من مباراته مع رومان رينز في الرسلمينيا 33 .. الأندرتيكر شك في نفسه كثيراً خصوصاً بتدريباته التي كان يختبر فيها استعداده للمباراة و بأنه يريد ان يقدم ما تأمله الجماهير منه فيها و هو غير واثق من ذلك.

الأندرتيكر كان خائف من انخفاض مستواه بشكل قوي وذكر موقف قائلاً : "لا اريد ان اصارع و اخسر بمستوى هزيل و يراني اب مع طفله و يقول له ليتك رأيته قديماً كيف كان، لأن ذلك يؤرقني".

#6
نقطة التحوّل: المباراة الأكثر ألماً في السلسلة

الأندرتيكر اعترف بالمباراة التي عانى فيها كثيراً، ليست مباراته مع ليسنر في الرسلمينيا 30 او مع بانك في الرسلمينيا 29 .. بل كانت مباراته مع تربل اتش في الرسلمينيا 27 في اتلانتا.

تيكر اكد بأن تلك المباراة كانت "نقطة تحول" بالنسبة له، حيث انه تعرض لضربات متعددة و متكررة بالكرسي الحديدي، رغم دخوله لتلك المباراة بإصابة في منطقة الورك الا انه استمر بالمباراة و خضع لعملية جراحية ثم عاد العام التالي ليكمل القصة بمباراته مع اتش دخل قفص الجحيم.

#7
الأندرتيكر .. لا يتذكّر حادثة كسر السلسلة
El día que The Undertaker perdió su invicto en Wrestlemania - AS USA

الأندرتيكر اكد بأن مباراته مع بروك ليسنر في مهرجان الرسلمينيا 30 لا يتذكرها ابداً بسبب الارتجاج الذي حصل له فيها، و قال بأنه لا يعلم متى حصل الارتجاج و آخر ذكرى يتذكرها من المينيا 30 هي بالساعة 3:30 مساءً في الفندق قبل المهرجان بساعات.

بعد المباراة تم اخذ الأندرتيكر الى المستشفى مباشرة بعد شاهدته زوجته خلف الكواليس و هو يبسم في اوجه الجميع لتقول في نفسها "انه منتهي" لأنه لا يقوم بذلك ابداً بهذا الشكل.

#8
فينس مكمان غادر الرسلمينيا .. من أجل الأندرتيكر


غادر الأندرتيكر في اسعاف الى المستشفى و كانت هناك سيارة اخرى خلف الاسعاف تحمل فينس مكمان بنفسه مع بروك ليسنر، و كان الاثنين جداً خائفين على سلامة تيكر بعد تلك المباراة.

عند وصول الأندرتيكر الى المستشفى وجد فينس مكمان بجانبه وقال له: "اليس لديك عرض لتديره؟" .. ولكن فينس لم يهتم بذلك لأنه كان قلقاً على سلامة احد اعز اصدقائه و عامليه.

تقول ميشيل مكول بأن الأندرتيكر لم يتذكر اسمه ابداً خلال تلك الفترة الا بحلول الساعة 4:30 فجراً بدأ بتذكره!!!

#8
تربل اتش و الأندرتيكر .. #إحترام 

تربل اتش تحدث عن امر يتفق فيه مع الأندرتيكر و يرى انه من الصعب التعامل معه، حيث قال بأن العمل بجدول جزئي دون العروض المحلية و المتلفزة المستمرة هي تقتل الجسد و تجعله في مرحلة الراحة و لا يستطيع ان يبقي على لياقته مستمرة و ذلك مهلك كثيراً لهم.

حيث ان تربل اتش قال بأن العمل لمباراة في السنة هو اصعب ما يمكن ان يحدث، لان النجم يبدأ بالاستعداد لهذه المباراة قبلها بثلاثة او اربع اشهر، دون النظر الى عامل العمر و الاصابات و حتى اللياقة بأن تعود كلها من جديد هذا هو الاصعب، و هذا ما كان يعاني منه الأندرتيكر.


يذكر ان تربل اتش كان آخر شخص قابل الأندرتيكر قبل مباراته مع براي وايت في المينيا 31 .. و عرف بأن تيكر لديه شكوك بنفسه بعد كسر السلسلة لذلك جاء اليه وقال له : "تذكر من انت" .. وكان تربل اتش أيضاً اول شخص يستقبل الأندرتيكر بعد مباراته مع رومان رينز في الرسلمينيا 33 لأنه عرف مقدار الضغط الذي كان على مارك كالاوي .. #احترام..

#9
الشخصية .. مهمة يا ابن العا*ـرة

تقابل الأندرتيكر و رومان رينز قبل مباراتهم في الرسلمينيا 33 بأيام عند مدخل الفندق .. و وقف رومان رينز بجانبه و تحدث اليه ليرد تيكر: "حقاً، لا يمكنك الابقاء على شخصيتك لعشر دقائق؟" .. ليرد رومان رينز: "سحقاً للمصوّر الخاص بك"!!!

و رغم ذلك.. تقابل رومان رينز و الأندرتيكر مرة اخرى في كواليس حفل قاعة المشاهير، و تحدث الاثنين بشكل شخصي عن حياتهما و قام رومان بتعريف تيكر على زوجته و بارك له على التوأم وقتها و قال له بأن ذلك من الامور التي تضغط بها ميشيل مكول عليه بإنجاب الاطفال. ☺️


ظهر الأندرتيكر و هو يشاهد مباراته مرة اخرى مع زوجته ميشيل مكول، و كان خائب الامل من تلك المباراة التي كان من المفترض ان تكون اعتزالية.

#10
مباراة رومان رينز .. كانت اعتزالية الاندرتيكر

كريس جيريكو ظهر مع تيكر و شاهد المصورين برفقته، و عرف بأن هذه المباراة ستكون الختامية بمسيرته لأن تيكر لم يسمح للمصورين بتصويره خارج الشخصية.

الأندرتيكر قابل بعض الاساطير خلف الكواليس و قال بأنه اصبح مثل سانتا كلوز ويظهر لمرة واحدة بالسنة و هو محبط من ذلك، ليرد عليه جيمي هارت قائلاً : "هذا ما يجب عليك القيام به، و تبدو عظيماً".

الأندرتيكر قال انه من الصعب التوفيق في اعادة "الاتزان" و "اللياقة" و "الشخصية" بكل سنة لمرة واحدة، و قال بأن الدفاع عن السلسلة كان يعطيه عذر بالمشاركة لمرة بالسنة، ولكن ذلك لم يكن لصالحه.

#11
الأندرتيكر يعاني .. رغم الضروف

ميشيل مكول: "الجماهير لا تعلم مقدار المعاناة التي يعانيها، الالم الذي يمر به، العمليات التي يقوم بها، انهم لا يفهمون فقط".

ميشيل مكول: "لم يكن من الاشخاص الذين يرضون بالأعذار، مثلاً لو كانت مباراته سيئة هل سيقول بأن وركه مصاب، لا، وركه دائماً مصاب، كلاهما مصاب، لذلك لن يرضى بأي عذر".

#12
"إنه الحانوتي .. بكل ما تعنيه الكلمة من معنى"
The Life and Career of The Undertaker (WWE/WWF)1990-2018) - YouTube

وصف تيكر اسلوب مبارياته بأنه كلما كانت المباراة اقل كلما كان افضل، و كان يتعمد ان تكون بطيئة للغاية حتى ينفجر فيما بعد و يجعل الجميع يتفاجئ بقدراته.

حديث بعض الاساطير عن شخصية الأندرتيكر :

بريت هارت: "كنت اراه مثل فرانكشتاين، انه يقوم بدوره".
ميك فولي: "انه كشخص بحث عن أظلم جانب فيه و اظهره للعامة".
بروس بريتشارد: "لقد قدم شخصية الحانوتي، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى".

فينس مكمان: "ما كان يقدمه و يضحي به، لقد ضحى بكل شيء لتلك الشخصية".

شون مايكلز: "كان شخصاً ضخماً بـ 300 باوند، و كان يقوم بأشياء الاشخاص الذين بحجمه لا يستطيعون القيام بها".

شين مكمان: "الجماهير احبت شخصية الأندرتيكر، ولكن أيضاً احبت مارك كالاوي لأنها تعرف بأنه يعمل بشده من اجلهم".

#13
الرسلمينيا هي الأندرتيكر !!


الأندرتيكر يعتبر الرسلمينيا هي قمة صناعة المصارعة، و هي تعني له الكثير .. لذلك الفشل بها يعني خيبة امل كبيرة له (الصورة اعلاه من حديثه المؤسف بعد مباراة رينز بالمينيا).

جيم روس: "اذا تحدث الجماهير عن الرسلمينيا فهم يتحدثون عن الأندرتيكر، انه عرضه الخاص".

باتيستا: "عند منافستي للاندرتيكر في الرسلمينيا عرفت بأنني كسبت احترامه، و عندما تكسب احترام الأندرتيكر فأنت وصلت الى قمتك".

ايدج: "عندما مُنحت تلك الفرصة في المينيا عرفت بأنهم يثقون بي، هو تيكر يثق بي، يثق بي لحماية صغيره وهي تلك السلسلة".

ستيف اوستن: "من كان يتوقع بأن يكون هنالك شخص يتم وضعه بالحديث عن تاريخ مهرجان ضخم كهذا، بنفس الحديث مثل الاندرتيكر".

مايكل كول:" ما ميّز السلسلة عن غيرها هو انه بكل عام تجد مباراة مختلفة عن سابقتها، تجعلك تتحمس لرؤيتها، تتحمس لأن تكون جزءاً منها".

#14
الإحترام يُستحق .. ولا يُعطى
WWE May Be Planning A Massive Match For The Undertaker

جيم روس: "لا اظن بأني قد قابلت شخصاً بحياتي كسب هذا القدر من الاحترام خلف الكواليس بين المصارعين، مثل مارك كالاوي".

سكوت هول: "رأيت الأندرتيكر يعمل يوماً ما بأحد العروض المحلية و تأملت مستواه، و قلت بنفسي: ليس لدي اي مشكلة بأن يأخذ راتب اعلى مني، انه يستحقه".

ايدج: "الخطر هو عدم المعرفة أحياناً، و هل من العدل ان يقول له احد متى النهاية بتلك المسيرة التي خلفه، ان آخر صعوباتهم تحديد ذلك".

#15
رومان رينز يعترف بالأسطورية .. ولكن!
WWE | The Undertaker hará equipo con Roman Reigns en su próxima ...

رومان رينز: "انه من الجيد الحديث اليه، انه من الجيد الحديث عن امور حياته و خبراته و اموره، و الامور التي قد قمت بها انا او سأقوم بها قد قام بها هو لعشر مرات، لأنه يعرف كل الاماكن التي سأذهب او كنت بها".

"و عندما كنت اعلم بأننا ذاهبون لتقديم افضل عمل بمسيرتي .. انها تلك اللحظة المنتظرة التي كنت اقرص نفسي بها و اتأكد ان كنت لا زلت نايم ام اعيش ذلك، انه امر غريب".

"انه شرف كبير بأن اتشارك الحلبة مع الأندرتيكر و هو شرف سأعيش به طيلة حياتي، ولكن بنفس الوقت تلك مسؤولية يجب ان اقوم بها، انا لدي ايماني في نفسي و لكن يجب ان اعطي اكثر من ذلك للاندرتيكر ".

"خلال 25 سنة .. مهما كانت القاعة فيها 10 او 25 او 80 الف مشجع، كان دائماً يكون الأندرتيكر، انها مسؤولية تجاه نفسه بأن يقدم تلك الشخصية، صحيح انه شخص واحد ولكن لن يستطيع احد القيام بما قام به، و لتكون مثله يجب ان تأخذ كل يوم بمسيرتك و كأنه الرسلمينيا .. و ذلك اصعب امر"

#16
التاريخ يشهد .. تيكر رغم الظروف: يظهر!

تحدث عن نجوم و أساطير عن صبر الأندرتيكر الكبير على مسيرته التي تكللت بالكثير من الاصابات والمعاناة خلال الكثير من الأحداث التي شارك بها، نستعرض ابرزها:

كريس جيريكو: "حتى لو جاءت لديه شكوك بالعمل كان يقول بنفسه: سحقاً لذلك، سأذهب لأكون الاندرتيكر".

شين مكمان: "ذلك الشخص مر بالكثير، بعض الاحيان عقلك يريد ولكن جسمك يرفض، هو يقول سأعمل رغم ذلك".

بيغ شو: "ذلك الشخص كان يعمل رغم اي ظروف، رأيته يصارع مع حمى تتخطى حرارته الاربعين درجة، يحتاج لغرزات بيده لأن الدم يخرج من كلاهما، و رغم ذلك يستمر لـ 20 دقيقة و يبهر الجميع، لقد وضع الحد الاعلى لما يجب ان يكون عليه نجم WWE".

ميشيل مكول: "لقد صارع بحروق من الدرجة الثانية، رش على نفسه الماء و صبر لـ 20 دقيقة و صارع وكأنه لا شيء، هو لا يعطي اية اعذار، حرفياً".

جيم روس: "الأندرتيكر كان اكثر مصارع ثقة من الجميع، انه ابن عا*ـرة صلب".

ميك فولي: "في مباراتي معه بقفص الجحيم، انا غادرت المباراة بأسوا الاصابات التي تعرضت لها بحياتي، ولكن هو دخل المباراة من البداية بقدم مكسورة!!!".

#17
جيم روس و كريس جيريكو .. من AEW في وثائقي تيكر


رغم أن ذلك لم يتم ذكره حرفياً في الوثائقي .. ولكن الكثير من الجماهير إستغربوا ظهور بطل العالم سابقاً في AEW كريس جيريكو وصوتهم جيم روس بالوثائقي .. كان أمر فتح الكثير من النقاش بين أوسط الجماهير.

ولكن ما يعلمه الكثير .. بأن الأندرتيكر يكن الكثير من الإحترام و التقدير للمذيع جيم روس .. وقد كان يطلبه شخصياً للتعليق على مبارياته في الرسلمينيا و الأحداث الكبرى الأخرى رغم إنقطاع علاقته مع WWE بالكثير من الأوقات.

بينما كريس جيريكو أثبت للجميع و في الوثائقي بأنه صديق مقرب لـ مارك كالاوي .. حتى أنه كان يمازح تيكر كثيراً على كبر أستاد المينيا 33 و أيضاً عن عدة أمور شخصية و أمور تخص مسيرته.

#18
الفاصل .. أن تكون أسطورة
Watch The First 13 Minutes Of 'Undertaker: The Last Ride ...

أكد الاندرتيكر بأنه كان يعاني من ضغوطات كبيرة لتقديم أفضل مستوى له على الحلبة بالرغم من عوامل العمر والاصابات التي يعاني منها، وقال: "الضغط كان هائلاً، وهذا كان الفاصل بين أن تكون جيد و عظيم، أو أن تكون أسطورة".

#19
الكل .. ودّع الأندرتيكر في 2017

بعد نهاية مباراته أمام رومان رينز بمهرجان الرسلمينيا 33 قام الأندرتيكر بوضع جاكيته وقفازه وقبعته على الحلبة وغادر .. وقد كان من المفترض أن تكون تلك المباراة هي "الإعتزالية" لـ مارك كالاوي بشخصية الأندرتيكر .. حتى أن المصارعين والعاملين خلف الكواليس وقفوا بصف كبير تصفيقاً لمسيرة الأندرتيكر العريقة.

قبلها ذهب الأندرتيكر إلى احضان تربل اتش الذي كان يتحدث له بشكل خاص دون قرب الكاميرا بهذه النهاية .. ثم قابله فينس مكمان في غرف تبديل الملابس بعد البحث عنه و قام بشكره على مسيرته الطويلة و رد عليه الأندرتيكر: "اتمنى أن تكون فخور بذلك" .. ليرد فينس: "بالتأكيد" .. ليشكره مرة أخرى و يغادر.

#20
نهاية الأندرتيكر .. بيد فينس مكمان


أكد مارك كالاوي بأنه وبعد عودته إلى الحلبات و قبلها قد قابل فينس مكمان بأكثر من وقال له أوقفني عندما لا أستطيع الآداء، وقال فينس مكمان: "الأندرتيكر طلب مني بأن اخبره عندما يحين الوقت للنهاية، عندما لا يستطيع الآداء، و بمباراته مع رينز لم يكن هناك ابداً، و هو عرف ذلك".



مارك كالاوي أكد بأنه يكن الكثير من الإحترام لفينس مكمان و كان دائماً يعمل على عدم جلب أي إحراج له أو لشركته، وكان فينس مكمان ولياً لـ كالاوي في كل المناسبات التي شارك بها و أعطاه كل المساحة التي يستحقها.


♣ الختام ♣

Page 3 - Top 5 wrestlers who defeated The Undertaker clean in ...

"انا احب و احترم هذا المجال، 
و كل ما اردته يوماً هو ان اكون مصارع، 
و ما حققته من نجاح بعمق هذه الشخصية، 
لا يُعقل".

- مارك كالاوي (الاندرتيكر)

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda