الخميس، 25 يوليو 2019

#تحت_الضوء | منظور الحرية من عقل وقح !!


لقد فاجئتني .. وتحاول أن تأخذ الطعام من طاولتي !!


هذي هي الرسالة التي اوضحها سيث رولينز لرفيق دربه دين امبروز او كما يحب ان يطلق عليه الان و بسابق جون موكسلي ،
منذ الظهور الاول لفريق الشيلد كان الكل يضع يده في يد الاخر متحدين نقف متفرقين نسقط هذا هو العنوان الافضل لمسيرة فريق الشيلد و لكن كان لابد ان يأتي ذلك اليوم الذي يفترقون فبناءهم لم يكن من اجل ان يظلوا تحت قسم الفرق الذي ليس القسم المفضل لنجوم السوبر الستار لايقتصر ذلك على اتحاد معيين فالكل يريد ان يتجه لحزام الاتحاد يريد ان يكون الوجه الاول للإتحاد يريد تصدر المنافسات و الماين ايفنت و العروض الاسبوعية الشهرية.

و هذه هو المشروع المطبق مع الشيلد كان لابد من الانفصال و إتجاه كل فرد منهم لطريقه الخاص المنفصل احيانا عن طريق الاخر و المتعارض احيانا مع طريق الاخر و لكن منذ ظهورهم الاول كانت الاضواء تسلط ضوئها على رومن و سيث و من ثم دين امبروز هذا الشيء ربما جعل دين يريد تقديم كل مالديه لإثبات انه ايضاً يجب ان تسلط عليه الأضواء و سحب البساط من زملاءه في الشيلد ، و لكن ماقلته سابقاً عن تقديمه للأفضل فما اقصده ان كل مصارع هناك شيء يجي يتميز به على الاخر و بماذا يتمييز دين امبروز او جون موكسلي ؟


انه الهاردكور و التطرف في المباريات دوماً كان يبحث عن هذا النوع من المباريات حتى قبل انضمامه في WWE هكذا كان و هكذا كان يريد ان يكون مع WWE و لكن من سوء حظه ان الشيء الذي كان به مميز اصبح محدوداً جداً منذ دخول الاتحاد لعصر PG و هذا ما ادى الى جعله محصوراً داخل قوقعة مجبراً عليها لا مخيّر و ابرز نقطة اراها في مسيرته هي ماتحدث في بودكاست كريس جيركو عن مبارته مع بروك ليسنر و عن احلامه التي كانت يريد منها ان تحدث في تقديم نزال خرافي ممتع للمشاهد و هاردكوري لكن ذلك اصتدم بتعامل بروك ليسنر و انه لا يهتم لذلك هل معه حق في تخوفه من الإكثار من العنف ؟ ربما نعم و ربما لا !! نعم لان ذلك ربما يعرضه لإصابات من شأنها ان تكون مزمنة و تؤثر على عمر مسيرته و لا ليس من حق بروك ليسنر رفض اقتراحات دين امبروز في جعل النزال لا ينسى بالعنف و التطرف بإستخدام الادوات على الاخر ، نعم النتيجة كانت محسومة لصالح بروك ليسنر لكن لا يعني ذلك ان نلوم بروك ليسنر في احباطه فنزالات بروك ليسنر مع المصارعين الاخرين حتى دون عنف و تطرف دوماً من يصارعهم يقدمون اساليب قوية معه فيها متعة و سناريو جميل للمشاهد ، 


سأقولها واثقاً من ذلك انت من وضعت نفسك داخل القوقعة يا دين او جون انت من لم يرد التطور و الإكتفاء بالتطرف و بما تريده انت فقط 

و منذ ما تلى عداوته مع ستايلز بدأ ينهار تحت القوقعة الذي هو من لم يرد الخروج منها انتهى ذلك بإصابته و الغياب طويلاً و عند عودته كانت ردك فعل الجمهور خرافية له و اهتزت القاعة صارخين Welcome Back و لكن ماذا !! عاد دين امبروز لحصر نفسه داخل القوقعة دون استغلال لذلك و توالات الاحداث حتى رحل لكن هناك شيء مؤكد ان WWE حاولت معه كثيراً لتجديد و لم نشهد وداعاً لمصارع كما شهدناه مع دين امبروز و هذا كان شكراً و احتراماً لكل ماقدمه لهم دين امبروز و اخيراً قرر الرحيل بحجة ان يحتاج الراحة و الكل كان داعماً له من فينس مكمان ل اصغر اداري في الاتحاد حتى زملاءه المصارعين دعموه و رحل و الباب من خلفه مفتوح بمصراعيه من فينس مكمان نفسه لعودته في اي وقت يريد حالمة يرى نفسه جاهزاً للعودة  .


لم يكن احد يتوقع ان العرض الرسمي الاول لإتحاد AEW انه سيكون السبيل لظهور دين امبروز او جون موكسلي شعرنا بالهول مما حدث ليس لانه ظهر مع الاتحاد الناشيء الذي وضع WWE منافسه الاول و عدوه الاول بل بالحقيقة شعرنا بالهول لأننا شعرنا جميعناً بأنه طعن WWE بعد كل ماصنعته له من وداع و استغلاله لذلك بحجة ان يريد الراحة.

من حق اي مصارع الانتقال لأي إتحاد يريده لا بأس بذلك لكن ليس من حقك ان تعض اليد التي كانت و مازالت ممدودة لك في مساعدتك و ابراز نجوميتك للجماهير لاحقاً شهدنا توقيع عقد لثلاث سنوات مع AEW، لايهم ذلك بل الذي يهم حقاً هو هجومه الشامل في بودكاست جيركو على الاتحاد و على فينس مكمان شخصياً و على زملاءه في كل مايخصهم .. لماذا ؟ مالفائدة ؟ هل هذه الحرية بنظرك ؟ هل هذا التطرف الذي قصدته ؟ في الحقيقة هي قلة احترام منك و وقاحة بشكل لا يوصف.

ظهر سيث مدافعاً لانه الوجه الاول للشركة و الاتحاد و المصارع الأبرز اخر سنتين وجه له رسالة مبطنة مفادها نحترم قرارك في البحث عن شغفك لكن لا يعني ان تتهجم على ما جعلنا نحن الان فلا تحاول مد يدك تلك لمهاجمتنا ارجوك !! ليقول لسان حاله: ستجدني الرجل المقدر ليدك بقطعها لتعرضك لمائدتي . 



هل هذا ماقصده دين امبروز بأنه يبحث عن الحرية .. لا يا دين لا جون !! 

فمنذ متى كانت الحرية حجة للوقاحة و عدم الوفاء و الغدر و عدم الاحترام.

هناك تعليقان (2):

  1. اغبى تقرير قرأته في حياتي أفضل شيء فعله موكسلي هو مغادرة الاتحاد الممل مثال مباراته مع روبينسون كانت افضل من جميع مباريات الاتحاد هذا العام

    ردحذف
  2. معاك انا ايضا تقرير ممل من كاتب متحيز وشكله مبيتبعش مصارعه افضل حاجه عملها جون موكسلى هو الخروح من القوقعه والذهاب الى aew بدل الملل والقرف والبى جى بتاع wwe تحياتى لجون وعقبال بقيت النجوم

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda